JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

٪ من مدارس المملكة الحكومية والأهلية تلتحق بالبرنامج الوطني للتقويم المدرسي

قالت هيئة تقويم التعليم والتدريب، إن 100% من مدارس المملكة الحكومية والأهلية والعالمية التحقوا في البرنامج الوطني للتقويم المدرسي، والذي أطلقته الهيئة بداية العام الدراسي الحالي بالتكامل مع وزارة التعليم.

ويستهدف البرنامج الوطني للتقويم المدرسي خلال السنة الدراسية الحالية 1445هـ، انتهاء 100% من جميع مدارس المملكة من التقويم الذاتي، وانتهاء 10 آلاف مدرسة من التقويم الخارجي.

وكانت قد سجّلت أكثر من 25 ألف مدرسة في البرنامج، فيما انتهى ما يقارب من 24 ألف مدرسة من التقويم الذاتي، وهو ما يمثل 95% من مدارس المملكة، كما انتهى من التقويم الخارجي ما نسبته 26% من المدارس، أي نحو 6500 مدرسة.

بالإضافة إلى تنفيذ أكثر من 550 زيارة أسبوعيًا للمدارس لتقويمها خارجيًا، وتم تصنيفها إلى 4 مستويات أداء، ما بين التميّز والتقدم والانطلاق والتهيئة، وتتم العمليات كافة عبر منصة تميّز الرقمية.

ويهدف التقويم والاعتماد المدرسي إلى تحسين جودة الأداء المدرسي بمختلف جوانبه، وتحسين مخرجات التعليم، وتعزيز قدرات المدارس على التطوير والتحسين المستدام، وتوفير بيانات موثوقة وشاملة لأصحاب المصلحة من صناع القرار وأولياء الأمور عن مستوى أداء جميع المدارس، وإبراز المتميزة منها، وتحديد المدارس التي تتطلب الرعاية والتطوير.

يذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب قد أطلقت مطلع العام الدراسي الحالي برنامج التقويم المدرسي، الذي يستهدف جميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية بالمملكة للمراحل الدراسية المختلفة.

ويعد هذا البرنامج أحد البرامج التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع وزارة التعليم؛ لضمان جودة الأداء المدرسي وتطويره من خلال توفير بيانات موثوقة، وتحليلها، وإعداد تقارير عن مستوى الأداء ومخرجات التعليم العام، للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، وصولًا إلى إعداد مواطن منافس عالمياً.

 ٪ من مدارس المملكة الحكومية والأهلية تلتحق بالبرنامج الوطني للتقويم المدرسي

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة