JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الملحقية الثقافية السعودية تشارك في فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب

شاركت المملكة السعودية في فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب، والمقام حاليا بالعاصمة التونسية، حيث نظم جناح الملحقية الثقافية السعودية بتونس ندوةً بعنوان: المكتبات الوقفية في التراث.. قراءة في تجربة.

 وذلك بمشاركة الدكتور فهد الوهبي من المملكة العربية السعودية، ومن تونس الدكتور إبراهيم شبوح، وشاكر كشك، كما حضرها عدد من المثقفين وجموع من جمهور المعرض.

وتحدث الضيوف بالندوة عن تاريخ ظهور المكتبات الوقفية ودورها في التيسير والتسهيل على المتخصصين والمهتمين والباحثين في جمع المعلومات من المصادر الموثوقة من مختلف دول العالم.

كما سلطوا الضوء على الدور الرائد للمكتبات الوقفية في حفاظها على المخطوطات في أرجاء العالم الإسلامي على مدى قرون طويلة، واستعرضوا أهم المؤسسات في العالم التي تعنى بالمكتبات الوقفية في المملكة.

وذكروا مثالا لذلك مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية بالمدينة المنورة وما يضمه من مجموعة من أشهر المكتبات الوقفية في العالم وبيان مدى أهميته وما يحتوي عليه من مخطوطات وكتب ومقتنيات أثرية.

وأشاد الضيوف بجهود المجمع للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للباحثين ودوره في رقمنة المحتويات والمخطوطات والكتب وأرشفتها إلكترونيًّا، إضافة إلى تمكين المستفيدين في هذه المرحلة من الاستفادة من تلك المحتويات عبر الوسائط الإلكترونية وجعلها متاحة لجميع الباحثين في أنحاء العالم كافة.

 الملحقية الثقافية السعودية تشارك في فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة