JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة.. موقفنا الراسخ هو الدعوة إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية




قال السفير والمندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة عبد العزيز بن محمد الواصل، في بيان له بمجلس الأمن بشأن "الحالة في الشرق الأوسط - القضية الفلسطينية"، إن المملكة موقفها الراسخ في دعم جميع الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وشدد الواصل على أن السلام العادل والشامل لن يتحقق في ظل استمرار الممارسات العدوانية وأعمال الترهيب والترويع من قبل المتطرفين الإسرائيليين، ومصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين من بيوتهم.

وأوضح المندوب الدائم للملكة لدى الامم المتحة، بأن الظروف الحرجة التي يمر بها الشعب الفلسطيني الشقيق والمنطقة برمتها، بسبب الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي ومجموعة من المستوطنين لباحة المسجد الأقصى، والعدوان المتكرر على مدينة جنين، واعتداءات المستوطنين المتطرفين في عدد من القرى الفلسطينية في الضفة الغربية.

ودعا الحكومة الإسرائيلية مجددًا إلى الاستجابة لنداءات السلام والتعامل بجدية لتسوية الصراع مع الفلسطينيين، مؤكدا على ضرورة تفعيل جهود المجتمع الدولي لحل الصراع الأطول في تاريخ الأمم المتحدة، بما يضمن حفظ جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفق الأسس والمبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة.

مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة.. موقفنا الراسخ هو الدعوة إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة