JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

بنوك عالمية ترفع توقعاتها لأسعار النفط في أعقاب الهجوم الإيراني على إسرائيل

بعدما كشفت منظمة أوبك عن ارتفاع في اسعار النفط خلال شهور الصيف المقبلة، لم تكن تعلم ان الأسعار سترتفع بعد يوم واحد من هذا القرار، حيث زاد الهجوم الإيراني على إسرائيل من المخاطر الجيوسياسية في سوق النفط، مما دفع بعض البنوك إلى رفع توقعاتها للأسعار.

حيث رفع بنك سيتي أمس الإثنين توقعاته للنفط على المدى القصير إلى 88 من 80 دولارا للبرميل بناء على زيادة الأسعار نتيجة المخاطر، مضيفا أن أي تراجع في التصعيد قد يؤدي إلى انخفاض الأسعار بشكل حاد في نطاق يتراوح من أواخر 70 إلى بداية 80 دولارا للبرميل.

ورفع بنك سوكجين توقعاته لخام برنت إلى 91 دولارا للبرميل في الربع الثاني ولخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 87.5 دولار للبرميل. ويتوقع أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 86.8 دولار للبرميل وأن يصل غرب تكساس الوسيط إلى 83.3 دولار للبرميل في عام 2024.

وقال بنك سوسيتيه جنرال في مذكرة إن أسعار النفط الخام في المستقبل المنظور ستتأثر بالمخاطر الجيوسياسية على الأرجح، بينما ذكر بنك جيه بي مورجان في مذكرة أن التوقعات بشأن النفط تتوقف على ما يبدو على أي رد عسكري إسرائيلي على الهجوم الإيراني.

وأضاف البنك: بخلاف الزيادة على المدى القصير بسبب الأوضاع الجيوسياسية، تظل توقعاتنا الأساسية للنفط عند 90 دولارا للبرميل خلال مايو.

 بنوك عالمية ترفع توقعاتها لأسعار النفط في أعقاب الهجوم الإيراني على إسرائيل

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة