JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

أرامكو السعودية ترسي عقودًا بقيمة 7.7 مليارات دولار لتوسعة معملها بالمنطقة الشرقية

ثبتت شركة أرامكو السعودية الرائدة عالميًا في مجال الطاقة، عقودًا للهندسة والمشتريات والبناء بقيمة 7.7 مليارات دولار، وذلك لتنفيذ توسعة كبيرة بمعمل الغاز في المنطقة الشرقية.

ومن المتوقع أن يرفع المشروع طاقة معالجة الغاز في المعمل من 2.5 إلى ما يصل لنحو 4 مليارات قدم مكعبة قياسية يوميًا، كما يُتوقع أن تُسهم طاقة المعالجة الإضافية التي تبلغ 1.5 مليار قدم مكعبة قياسية يوميًا في استراتيجية الشركة لرفع إنتاج الغاز بأكثر من 60% بحلول عام ٢٠٣٠.

وذلك مقارنة بمستويات 2021, ومن المرتقب أن تضيف توسعة معمل الغاز في الفاضلي 2300 طن متري إضافي يوميًا لإنتاج الكبريت، ويُتوقع اكتمالها بحلول نوفمبر 2027.

واوضحت أرامكو بأن ترسية وتثبيت هذه العقود تعكس هدف أرامكو السعودية بزيادة إمدادات الغاز الطبيعي، ودعم جهود خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وتوفير المزيد من النفط الخام لتحقيق قيمة مضافة لأعمال التكرير والتصدير.

وقد أرست أرامكو السعودية عقود الهندسة والتوريد والإنشاء لمشروع زيادة الطاقة الإنتاجية بمعمل الغاز في الفاضلي على كلٍّ من: شركة سامسونج الهندسية، وشركة "جي إس" للهندسة والإنشاءات، وشركة نسما وشركائها.

 أرامكو السعودية ترسي عقودًا بقيمة 7.7 مليارات دولار لتوسعة معملها بالمنطقة الشرقية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة