JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ترقب وحذر في أسواق الطاقة وأسعار النفط تلامس أعلى مستويات لها

مع اقتراب انتهاء الأسبوع الجاري، تسود أسواق النفط والطاقة العالمية، حالة من الترقب والارتفاع في الأسعار، حيث ارتفعت أسعار النفط مؤخرا بعد جلسة دفعت خلالها هجمات أوكرانية على منشآت طاقة روسية وتصاعد الصراع في الشرق الأوسط خام برنت إلى ما فوق 89 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي.

فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو 1.44 دولار، أو حوالي 1.7 بالمئة، إلى 85.15 دولار عند التسوية بعد أن لامست ذروة عند 85.46 دولار، في أعلى مستوى أيضا لهذا الخام منذ أكتوبر .

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو 1.50 دولار، أو 1.7 بالمئة إلى 88.92 دولار للبرميل عند التسوية بعد أن لامست الأسعار ذروة عند 89.08 دولار.

وتشير تحليلات اقتصادية إلى تأثر منطقة الشرق الأوسط، بعد ضرب قوات الاحتلال للسفارة الإيرانية بدمشق، فيما توعدت إيران بالانتقام من إسرائيل ردا على القصف.

وتترقب الأسواق اجتماع وزاري لتحالف أوبك+ الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاءها، اليوم الأربعاء، ولا يرجح أن يوصي الاجتماع بأي تغيير في سياسة إنتاج النفط.

بينما يتوقع ارتفاع الطلب على النفط بعد توسع نشاط التصنيع في الصين في مارس للمرة الأولى في ستة أشهر، وفي الولايات المتحدة لأول مرة في عام ونصف العام.

 ترقب وحذر في أسواق الطاقة وأسعار النفط تلامس أعلى مستويات لها

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة