JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مكتبة الملك عبد الله تقيم معرضا خاصا للمصاحف التاريخية النادرة

تستضيف العاصمة الرياض حاليا معرض المصاحف الشريفة المذهبة والمزخرفة والذي تقيمه المكتبة بفرعها بحي المربع بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.

ويضم المعرض عدد 42 مصحفاً شريفاً نادراً من المصاحف المذهبة والمزخرفة التي تبرز عراقة الفنون الإسلامية في الكتابة والزخرفة والتلوين، واستلهام الآيات القرآنية في ذلك، مع تنوع الخطوط العربية وتنوع الأوراق والمصاحف المنسوخة في مراحل تاريخية مختلفة.

وقد قام السيد فيصل بن معمر، المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، بافتتاح المعرض وألقى كلمة له قال فيها: إن هذا المعرض النوعي يضم مجموعة متميزة من مقتنيات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة من المصاحف الشريفة المذهبة والمزخرفة النادرة.

واشار إلى أنه يأتي تواصلاً مع البرنامج الثقافي للمكتبة الذي يركز على إقامة المعارض النوعية خلال المناسبات الوطنية والدينية والثقافية داخل المملكة وخارجها.

ولفت إلى أنه يأتي استناداً إلى البرامج والخطط الاستراتيجية الثقافية التي تنتهجها المكتبة للقيام بدورها المعرفي المتجدد في ظل رؤية المملكة 2030، مبينا أن المكتبة اهتمت طوال 40 عاماً برصد التراث الحضاري والثقافي والعلمي من خلال الكتب والصور النادرة والمسكوكات الإسلامية، والمخطوطات والنوادر والوثائق.

وأشار إلى عناية المملكة العربية السعودية بطباعة المصحف الشريف الذي نال اهتماماً في كل مراحل الدولة السعودية، ومن خلال مطبعة المدينة المنورة تمت طباعته وترجمته إلى كل لغات العالم، ليكون في متناول كل مسلم، حيث قدمت هذه الترجمات الصورة الصحيحة المشرقة للإسلام.

 مكتبة الملك عبد الله تقيم معرضا خاصا للمصاحف التاريخية النادرة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة