JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

بتراثها التاريخي.. سياحية جديدة تشهدها مدينة جدة بالتزامن مع شهر رمضان

يشهد كورنيش جدة منذ بداية شهر رمضان المبارك، ازدهارا سياحيا كبيرا، حيث يتوافد أعداد كبيرة من الأسر والسياح والزوار والمعتمرين، الذين يفضلون تناول الإفطار على واجهته البحرية الممتدة من شمال المحافظة إلى جنوبها.

في منظر يعكس جمال وبهاء مدينة جدة الساحرة، وليستمتعوا بالأجواء الساحرة التي تشهدها جدة هذه الأيام، وبالاحتفالات التي تقيمها المنشآت السياحية على واجهاتها المطلة على الكورنيش من زينات، وأضواء ملونة، وألعاب نارية، واحتفالات شعبية.

ويأتي هذا النشاط السياحي في المملكة في وقت أصبح فيه إصدار التأشيرات للقدوم إلى المملكة أكثر سهولة ويسرا من أي وقت مضى، حيث توفر المملكة عددا من التأشيرات التي تتيح جميعها أداء العمرة، والزيارة، وحضور الفعاليات، والسياحة في جميع أنحاء المملكة.

وهي تأشيرة العمرة، وتأشيرة السياحة، وتأشيرة المرور، وتأشيرة الأهل والأصدقاء، مع تمكين مواطني 63 دولة من إصدار التأشيرة الإلكترونية أو عند الوصول، بالإضافة للمقيمين بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشنجن، والمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي.

ويبدأ التوافد على الكورنيش قبل المغرب، ليتابعوا مشهد غروب الشمس أمام البحر، ومن ثم تناول وجبة الإفطار في الهواء الطلق، والاستمتاع بالأجواء الرمضانية، والمشاعر الروحانية التي تصاحب هذا الشهر في كل عام.

وتتميز جدة بشكل عام بأجوائها الرمضانية الفريدة، وبالعديد من المظاهر والفعاليات والاحتفالات التي تستقطب الأهالي والسياح والمعتمرين طيلة أيام الشهر؛ فمن فعاليات البلد في جدة التاريخية؛ التي تقدم تجربة ثقافية وفنية وتاريخية بديعة، ضمن فعاليات "موسم رمضان".

وتتضمن معارض فنية، ومتاحف، ومقاهي، وورش عمل تقدمها جهات مختصة، إلى استحضار التراث في حاراتها القديمة، وانتشار البسطات التي تبيع الأكلات الرمضانية الشهيرة، إلى جانب فعالية (دكاكين رمضان) التي تقدم منتجات ثقافية مختلفة، من خلال مجموعة من المتاجر المحلية والإقليمية.

 بتراثها التاريخي.. سياحية جديدة تشهدها مدينة جدة بالتزامن مع شهر رمضان

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة