JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزير الاتصالات: سوق التقنية في المملكة وصل لـ 183 مليار دولار في العام الماضي

 

عقد مركز التواصل الحكومي مؤتمرا صحفيا، بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم، وذلك بالتزامن مع مؤتمر ليب24، بحضور المهندس عبدالله السواحه، وزير الاتصالات، والسيد فيصل الخميسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ووزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري.

وخلال المؤتمر استعرض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، القفزات التي حققتها المملكة خلال العام المنصرم، مبينا أن سوق التقنية نما ليصل إلى أكثر من 183 مليار دولار بنسبة نمو 10% عن العام 2022.

وقال إن المملكة تصدرت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في استثمارات رأس المال الجريء واستحواذت على 52% من حجم الاستثمار، وحققت أكثر من 1,3 مليار دولار بنسبة نمو 33% عن العام السابق، في ظل انخفاض عالمي حاد في استثمارات رأس المال الجريء بنسبة -38%.

وأشار إلى أن حجم سوق التقنية في المملكة وصل إلى 183 مليار ريال بنهاية العام 2023 بنسبة نمو تجاوزت 10% عن عام 2022، كما واصلت المملكة مكانتها كأكبر تكتل للمواهب والقدرات البشرية بأكثر من 350 ألف موهوب وموهوبة، إضافةً إلى القفزة النوعية في تمكين المرأة من 7% كخط أساس إلى 35%.

وتحدث أيضا عن الاستثمارات التي استقطبها ليب هذا العام والتي تصل إلى 11.9 مليار دولار ، التي جاءت من كبرى الشركات التقنية العالمية مثل AWS و IBM و ServiceNow وكذلك استثمارات شركة أرامكو في الذكاء الاصطناعي والنماذج اللغوية الضخمة.

وزير الاتصالات: سوق التقنية في المملكة وصل لـ 183 مليار دولار في العام الماضي

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة