JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المملكة تشارك بالمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة في الأردن

استضافت العاصمة الأردنية عمان بمشاركة المملكة السعودية، المؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للشرق الأدنى بدورته الـ37 والذي حمل عنوان "تسريع تحول نظم الأغذية الزراعية الإقليمية لتحقيق الزراعة المستدامة والأمن الغذائي في خضم الأزمات المتعددة التي تواجه المنطقة".

حيث ترأس وفد المملكة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة، بمشاركة أخرة لعدد 45 وزيراً، وممثلين لـ19 منظمة دولية، و17 مراقباً دوليّاً وقادة من جميع أنحاء المنطقة.

وتهدف المشاركة وضع إطار لاتفاق إقليمي بشأن المستقبل والعمل المشترك لتحقيق نظم أغذية زراعية مستدامة محددة الأهداف ولضمان الأمن الغذائي لملايين السكان في المنطقة.

وافتتح الدكتور بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، الدورة بحضور سفير خادم الحرمين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، حيث أكد في كلمته على أهمية هذا الاجتماع الوزاري الذي يأتي في ظل ظروف وتحديات إقليمية كبيرة، وفي أعقاب أزمات عالمية جعلت الحاجة ملحة لتطوير آليات من شأنها تعزيز الاعتماد على الذات، وتحقيق التكامل بين الدول من أجل تحقيق الأمن الغذائي.

وشدد الخصاونة على أن التحول إلى نظم غذائية أكثر فاعلية وشمولاً في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بات أمراً ملحاً؛ لضمان توفير غذاء صحي وآمن، وسط تزايد أعداد السكان في المنطقة بشكل كبير.

وبين أن هناك عوامل أخرى تتمثل في ندرة المياه والتغير المناخي، عبر معالجة تحديات توافر الأغذية، وتسهيل الوصول إليها، وثباتها، واستخدامها بطرق توفر للمنتجين من أصحاب الحيازات الصغيرة والمجتمعات الريفية فرصاً لزيادة الدخل والتوظيف وإنتاج الأغذية.

كما ألقى السيد شو دنيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، كلمة قال فيها: إن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتجارب وتعزيز التعاون لتحقيق هذه المتطلبات، معرباً عن الأمل أن تسهم مناقشات المؤتمر بالخروج في حلول لمواجهة التحديات التي تمر بها العديد من دول وشعوب العالم.

 المملكة تشارك بالمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة في الأردن

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة