JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزارة الثقافة تختتم فعالية "مسار التاريخ" في ذكرى يوم التأسيس

اختتمت وزارة الثقافة السعودية عشية السبت، فعالية "مسار التاريخ"، والتي تأتي تزامنًا مع احتفالات المملكة بيوم التأسيس، وسط حضور كثيف من السعوديين والمقيمين بالمملكة.

حيث شهد اليوم الختامي إطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة الرياض، ابتهاجًا وسعادة بهذا اليوم، واستمتع الحضور بالعروض التي ملأت المدينة ابتهاجًا وسط معزوفات وطنية آسرة للأذهان.

وسلط مسار التاريخ الضوء على رحلة الدولة السعودية منذ التأسيس، وما صاحب ذلك من قصص وبطولات أسهمت في بناء كيانٍ سياسي ينعم بالوحدة، والاستقرار، والازدهار.

كما أبرزت الفعالية ما وصلت إليه المملكة من تقدم ورفعة، مستعرضة عبر أركانها أبرز المشاريع الوطنية الحالية والمستقبلية للمملكة، من خلال 19 مشهداً للخط الزمني لتاريخ الدولة السعودية منذ 1727م وحتى يومنا.

كما أتاحت الفعالية للزائر تجربة الانغماس في النسيج الغني لماضي المملكة، في المقابل عبر المواطنون والمقيمون عن سعادتهم الغامرة بهذه المناسبة الغالية على الوطن، مؤكدين فخرهم واعتزازهم بما وصلت إليه المملكة من نهضة وتطور وازدهار.

وأبدى الزوار إعجابهم بأركان الفعالية والمجسمات التي عكست القيم الثابتة والمتأصلة وعبرت عن الماضي والحاضر والمستقبل، مجسدة ذلك بأسلوب فني بديع للتراث التاريخي للسعودية.

 وزارة الثقافة تختتم فعالية "مسار التاريخ" في ذكرى يوم التأسيس

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة