JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

"غالية البقمية".. التلفزيون السعودي يجهز لأضخم عمل درامي ملحمي بين أحضان الطبيعة


يعد المسلسل السعودي الملحمي "غالية البقمية"، والذي يستعد للدخول في السباق الرمضاني صناعة جديدة كليا في الدرما السعودية، حيث تم منع تصوير أي مشاهد فيه من داخل الاستديوهات ليتجه المسلسل إلى الطبيعة الساحرة بالمملكة.

فأيام بسيطة ويبدأ التصوير للمسلسل في قرية الخبراء التراثية، قبل أن ينتقل لمحافظة تربة جنوب غرب المملكة، حيث وصل فريق من إيران لتجهيز وتصميم الأزياء والمكياج.

إضافة إلى اختبارات وتجارب الأداء "كاستينج" في فندق رمادا بالبكيرية يومي الجمعة والسبت مع قرابة "400" ممثل مابين أدوار ثانوية وكومبارس، وتوقيع عقود إضافية مع ممثلين واختيارات اللوكيشنات.

ويعد مسلسل "غالية البقمية" منتأليف وسيناريو وحوار علي سعيد، وحصل على الموافقة من دارة الملك عبدالعزيز وتصريح الجهات المعنية، وكذلك بدء إجراءات توثيق المسلسل والقصة من أعيان "تربة"، حيث رصدت ميزانية كبيرة ليكون أضخم عمل توثيقي وأول قصة تنتج في عهد الدولة السعودية الأولى.

ويراهن القائمون على نجاح المسلسل، وقد تم تجهيز ساحة كبيرة لأداء المعارك على طريق مركز "الذيبية" طريق القصيم المدينة المنورة، في انطلاقة لصياغة مشروع القصص التاريخية السعودية، عبر رؤية جديدة تشمل تطوير عملية الإنتاج وضمان مشاركة الفنانين الذين كونوا ذاكرة فولاذية في أذهان المشاهدين.

ويضم العمل كل من سلوم حداد ورشيد عساف وعبدالمحسن النمر الذين يجسد دور "أبن صاهود" ومشعل المطيري وإلهام علي وآخرون واخراج محمد العنزي، ويشارك في العمل ممثلين ونجوم من أوروبا وأمريكا.

ويقدم المسلسل، في "19" حلقة سيصور منها "9" حلقات في قرية الخبراء التراثية بالقصيم وبقية الحلقات بمنطقة تربة، لصالح التلفزيون السعودي، وهو من تنفيذ شركة المها وإنتاج هيئة الإذاعة والتلفزيون.

كما تم منع التصوير تماما داخل أروقة الكاستنج واللوكيشنات، وكذلك تم منع التصريح عن المسلسل في أي منشور أو مقطع فيديو أو أي وسيلة من وسائل السوشل ميديا، حفاظا على سرية العمل.

"غالية البقمية".. التلفزيون السعودي يجهز لأضخم عمل درامي ملحمي بين أحضان الطبيعة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة