JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المملكة ومؤسسات دولية تعرب عن شديد ترحيبها بقرار "العدل الدولية" حول غزة


رحبت المملكة السعودية بالقرار الابتدائي الصادر عن محكمة العدل الدولية، والرامي إلى وقف أية ممارسات وتصريحات تهدف إلى الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر، مع رفض رد الدعوى المقدمة من جنوب أفريقيا.

وأشادت المملكة بجهود جنوب أفريقيا، في رفع دعوى ضد الانتهاكات المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مشددةً على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي المزيد من التدابير لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على كافة انتهاكاتها الممنهجة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ومن جانبه رحب البرلمان العربي، بقرار العدل الدولية بالاختصاص المبدئي بالنظر في ارتكاب إسرائيل جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، ومطالبتها باتخاذ عدد من التدابير المؤقتة الفورية التي تستهدف توفير الحماية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وتساءل البرلمان العربي عن كيفية تنفيذ أية تدابير مؤقتة دون وقف إطلاق النار، مؤكدا بأنه كان يجب على محكمة العدل الدولية أن تصدر قرارا بوقف فوري لإطلاق النار، وتصف ما يقوم به الاحتلال بأنه جريمة إبادة جماعية.

فيما أعربت رابطة العالم الإسلامي، عن بالغ ترحيبها بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية، مشيدة بجهود جنوب أفريقيا في هذا الخصوص، ومشددة على أهمية مواصلة المجتمع الدولي جهوده لوقف الحرب والدّمار، وتوفير الحماية والمساعدات الإنسانية للمدنيّين الأبرياء في القطاع.

المملكة ومؤسسات دولية تعرب عن شديد ترحيبها بقرار "العدل الدولية" حول غزة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة