JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

بجوائز تصل إلى ٦٠ مليون ريال.. العلا تستضيف أكبر مسابقة للصقور في العالم


في أجواء من الطبيعة الممزوجة بالتراث والتاريخ، تستضيف قرية مغيراء التراثية بمحافظة العُلا وعلى مدى تسعة أيام بدء من يوم الخميس وحتى 5 يناير المقبل، أكبر مسابقة للصقور في العالم.

وتصل قيمة جوائزها إلى 60 مليون ريال؛ تحت وسم كأس العُلا للصقور 2023، التي ينظمها نادي الصقور السعودي بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، بمشاركة نخبة صقّارين محليين ودوليين، وعدد كبير من الصقور ضمن عدد من الفئات بمسابقتي الملواح والمزاين.

ويأتي استضافة ميدان العُلا التاريخي لأكبر منافسة خاصة بالصقور على الصعيد الدولي في إطار تعزيز مكانة المملكة كونها وجهة عالمية للصقور والصقّارين؛ بتنظيم واستضافة كبريات المسابقات والمهرجانات التراثية الأصيلة وسط البيئة الطبيعية الثقافية للعُلا.

حيث سيتم خلال المسابقة إبراز أهمية الصقور وموروث الصقّارة بصفته جزءًا أصيلًا من الهوية الوطنية، إلى جانب دعم هواية الصقّارة كونها رافدًا ثقافيًا واقتصاديًا، وحماية البيئة الطبيعية الثقافية، وتعزيز الاستدامة والتوازن البيئي.

ويسعى نادي الصقور السعودي، بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، إلى تنمية الموروث السعودي الأصيل في رعاية وتربية الصقور، ودعم هذا الإرث وتقديمه للعالم من أرض العُلا، والمحافظة على امتداده جيلاً بعد جيل، كونه تراثًا إنسانيًا غير مادي.

 بجوائز تصل إلى ٦٠ مليون ريال.. العلا تستضيف أكبر مسابقة للصقور في العالم

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة