JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

هيئة فنون العمارة تطلق مسابقتها "ديزايناثون" في التصميم لإيجاد حلول إبداعية لمختلف المجالات

أعلنت هيئة فنون العمارة والتصميم بالمملكة عن تنظيمها لسابقة "ديزايناثون"، في نسختها الثانية وذلك في الفترة من 1 إلى 3 فبراير المقبل بالعاصمة الرياض.

وتعد مسابقة "هاكاثون"، مسابقة سعودية في التصميم بهدف إيجاد حلول إبداعية مبتكرة لمختلف التحديات العالمية من خلال نهجي التصميم التشاركي والتفكير التصميمي.

وأعلنت الهيئة أن التسجيل متاح من ٢٢ ديسمبر الجاري ومستمر حتى 14 يناير المقبل، عبر بالبوابة الإلكترونية للهيئة، حيث من المقرر أن يجمع "ديزايناثون" 500 مشارك مهتم.

وسوف يقوم المتسابقون بتشكيل فرق تعاونية للعمل على مشاركات تُسهم في إيجاد بيئة أفضل لتنمية المجتمع، على أن يقوم المشاركون باتباع نَهْجَي التصميم التشاركي، والتفكير التصميمي.

كما يركز التصميم على إيجاد حلول مبتكرة في مجالات مختلفة عبر ثلاثة مسارات رئيسية، وهي: رفاهية العيش، والتحول الحضري، والتصميم بإحسان. وحُدِّدت هذه المسارات لتعميق الفهم حولها والتحديات المرتبطة بها.

بالإضافة إلى تطبيق مفهوم التصميم التشاركي؛ وذلك عن طريق تنوع تخصصات أعضاء الفريق لتكون بخلفياتٍ تصميميةٍ على وجه الخصوص، ومجالات أخرى داعمة مثل التقنية، وعلم الاجتماع، والإحصاء، والطب، وغيرها.

ويشرف على الفرق المشاركة مجموعةٌ من الخبراء المختصين في هذه المنهجية لدعمهم طوال فترة المسابقة. ويأتي "ديزايناثون"، للتأكيد على أهمية وجود هاكاثون تصميمي، يُعزز مبدأ "التصميم أساس حل المشكلات".

ومن المتوقع أن تكون مخرجات هذه العملية الإبداعية على طريقة أفكار تصميمية تتحول إلى منتجات، وخدمات، ومشاريع تطويرية، وحملات توعوية، وسياسات، وتطبيقات، وألعاب، وغيرها من المخرجات المبتكرة.

 هيئة فنون العمارة تطلق مسابقتها "ديزايناثون" في التصميم لإيجاد حلول إبداعية لمختلف المجالات

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة