JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ترعى اليوم الدولي للتسامح واليوم العالمي للطلاب الدوليين

أحيت الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، اليوم الدولي للتسامح واليوم العالمي للطلاب الدوليين، بحضور كل منالسيد يوسف بن عبد الله البنيان، وزير التعليم ورئيس مجلس شؤون الجامعات، والدكتور حسن بن عبد المنعم العوفي، رئيس الجامعة المكلف.

حيث افتتح وزير التعليم الاحتفالية بكلمة له أكد فيها على أن وزارة التعليم حرصت على الاستفادة من الأيام الدولية والعالمية المرتبطة بالتعليم؛ لتعزيز القيم الوطنية في طلابها، حيث نحتفي في هذا الرحاب الطاهر باليوم الدولي للتسامح، فمن مدينة رسول الله أشرقت أنوار الحضارة الإسلامية على البشرية حاملة في مضامينها قيم التسامح والوسطية والاعتدال.

وأشار الوزير إلى أن المملكة تواصل نهجها الريادي في التسامح والاعتدال منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وصولاً إلى هذا العهد الميمون، وكانت وثيقة مكة المكرمة أكبر شاهد على تعزيز قيم التسامح والتعايش بين الثقافات.

وأوضح بأن جامعات المملكة تحتضن اليوم أكثر من 74 ألف طالب وطالبة من الطلاب الدوليين يمثلون أكثر من 170 دولة وإقليماً، أتيحت لهم الفرصة بدراسة مختلف التخصصات والبرامج العلمية والإنسانية.

مشيدا بأن هذه الجامعة المباركة التي يمتد عمرها لـ (65) عاماً، خرّجت خلالها طلابًا يمثلون أكثر من 170 دولة، ويتحدثون 50 لغة بالإضافة إلى العربية، يشكلون أثراً عالمياً إيجابياً في الإسهام في بناء مجتمعاتهم وتنميتها ".

وفي ختام الحفل، قام وزير التعليم بجولة على معرض التسامح، اطّلع خلالها على وثيقة مكة المكرمة التي تمثل دستوراً تاريخياً لتحقيق السلام، وتأصيل قيم التسامح، وإبراز جهود المملكة ووزارة التعليم في تعزيز قيم التسامح، كما زار المعرض المخصص بالطلاب الدوليين، الذي تشارك فيه 23 جنسية من مختلف دول العالم.

 الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ترعى اليوم الدولي للتسامح واليوم العالمي للطلاب الدوليين

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة