JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

البيئة ترفع غرامات حفر آبار المياه بالمخالفة للقوانين إلى ٢٠٠ ألف ريال


طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة لائحة عقوبات مخالفات مزاولة مهنة حفر الآبار بالمملكة على منصة استطلاع بعد تعديلها، وذلك بهدف تنظيمها والحد من ظاهرة الحفر غير القانوني للآبار.

وفرضت اللائحة لعقوبات المخالفين بغرامة 200 ألف ريال وبحد أدنى 150 ألفًا، في حال حفر أو تعميق أو تنظيف بئر في منطقة محظور الحفر فيها أو داخل حدود حقول الآبار بدون رخصة لدى المالك.

كما فرضت الوزارة في لائحة عقوباتها غرامة قدرها 150 ألف ريال في حدها الأقصى، و100 ألف بحد أدنى في حال مزاولة نشاط ممارسة مهنة حفر الآبار بدون رخصة، أو حفر بئر بدون رخصة.

وغرامة لا تتجاوز 100 ألف ريال ولا تقل عن 60 ألفًا في حال مزاولة نشاط ممارسة المهنة برخصة منتهية، أو بمعدات حفر غير مسجلة في الرخصة.

أو عدم ردم البئر الخارجة عن الخدمة والتي حصل صاحبها على رخصة حفر بئر بديلة عنها، وبحد أدنى 70 ألف ريال، كما تفرض غرامة تبلغ 90 ألف ريال في حدها الأقصى و60 ألفًا في حدها الأدنى إذا تجاوز المخالف العمق المرخص به.

وفي حال منع الوزارة من تركيب جهاز التتبع على الحفار أو على مركبة معدَّات نقل الحفار، أو العبث به بعد التركيب أو عدم تأمين مصدر الطاقة البطارية على حسابه الخاص لتزويد جهاز التتبع التي ستقوم الوزارة بتركيبه، أو عدم استمرار البطارية بتزويد الجهاز بالطاقة، تطبق غرامة لا تتجاوز 80 ألف ريال ولا تقل عن 60 ألفًا.

وتسرى ذات العقوبة في حدها الأقصى في حال حفر أو تعميق أو تنظيف أو ردم بئر على الرف الرسوبي بدون إشراف، وبحد أدني 40 ألف ريال.

البيئة ترفع غرامات حفر آبار المياه بالمخالفة للقوانين إلى ٢٠٠ ألف ريال

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة