JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الجمعية السعودية للبصريات تختتم مؤتمرها الثامن لمشاكل وعلاج أمراض العيون


اختتمت صباح اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر السعودي الثامن للبصريات، والذي نظمته الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية التي تشرف عليها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وذلك بعد ثلاثة أيام من النقاشات وورش العمل.

حيث شارك في تلك النقاشات وورش العمل مجموعة من المتخصصين بلغ عددهم أكثر من 1500 شخص من المهتمين، برئاسة الدكتور وليد الغامدي، رئيس الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية، وطرح ما يزيد على 80 ورقة علمية.

وصرح رئيس الجمعية، بأن المؤتمر بحث مختلف مشكلات الإبصار وأمراض العيون، مثل: ضعف النظر الشديد والقرنية المخروطية والمشاكل البصرية عند الأطفال والرعاية الأولية للعين، وورش عمل متخصصة في مجال العدسات اللاصقة الحديثة لعلاج القرنية المخروطية.

وقال الغامدي، إن المشاركين بالمؤتمر أوصوا بـ 11 توصية، أبرزها ضرورة تفعيل الرعاية الصحية الأولية للعين، إذ يتوفر الدعم والأدوات لهذا العمل وتمكين التكامل بين القطاع الحكومي والخاص، والقطاع غير الربحي للوصول لأعلى مستويات الرعاية الصحية الكاملة للعين.

ولفت إلى أن هذا ينعكس إيجابًا على صحة العين وجودة الحياة وتمكين اختصاصي ودكاترة البصريات، وتوسيع صلاحياتهم في المنظومة الصحية لتمكينهم من الكشف المبكر عن الأمراض، وتضمين خدماتهم في وثيقة الضمان الصحي.

وشدد على أنه تم التأكيد على ضرورة مواكبة الثورة الصحية باستخدام الذكاء الاصطناعي، والطب الاتصالي لتحسين مستوى الخدمات الصحية للعين والبصر.

 الجمعية السعودية للبصريات تختتم مؤتمرها الثامن لمشاكل وعلاج أمراض العيون

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة