JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الوطني لمكافحة التصحر وأركاس يطلقان مبادرة لنثر 100 مليون بذرة بمناطق المملكة

دشن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والشركة العربية للجيوفيزياء والمساحة أركاس، مبادرتهما الجديدة لتشجير المملكة من خلال نثر 100 مليون بذرة.

حيث من المقرر أن يعمل المركز على توفيرها من البذور البرية والرعوية خلال المدة المحددة للمبادرة لنثرها في عدد من مواقع المشاريع التابعة للشركة، التي تمتد على مساحة تبلغ أكثر من 12 كيلو متر مربع بصحراء الربع الخالي خلال الأيام المقبلة.

ولم تكتفي الشراكة إلى هذا الحد، ولكن سيتم غرس عشرة آلاف شتلة محلية، وذلك ضمن مبادرات البرنامج الوطني للتشجير تحقيقًا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء لزراعة 10 مليارات شجرة في جميع مناطق المملكة.

ومن جانبها ستعمل أركاس على توفير الدعم اللازم لأعمال نثر البذور من حيث الطريقة المعتمدة، وذلك بعمل خطوط طولية متوازية تبلغ المسافة بين كل منها 100 متر، وفي كل خط يتم عمل حُفَر صغيرة لوضع أجهزة القياس المتخصصة، على أن تكون المسافة بين الحفرة والأخرى مسافة 8.33م بمجموع يصل إلى سبعة خطوط يوميا ويمكن الاستفادة من هذه الحفر بنثر البذور بها.

وتأتي تلك الخطوة في إطار جهود التعاون الحثيثة التي يبذلها المركز بالتعاون مع العديد من الجهات في كافة القطاعات الحكومية والخاصة، إضافة إلى القطاع غير الربحي لتعزيز الرقعة الخضراء في في مختلف مناطق المملكة، ما يسهم في تحقيق الأهداف الوطنية لغطاء نباتي مزدهر ومستدام.

 الوطني لمكافحة التصحر وأركاس يطلقان مبادرة لنثر 100 مليون بذرة بمناطق المملكة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة