JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المملكة تدين استهداف مدرسة الفاخورة وتعلن بدء أعمال لجنة التحرك الدولي لوقف الحرب على غزة



استنكرت وزارة الخارجية بأشد العبارات قيام قوات الاحتلال الاسرائيلية بقصف مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا في قطاع غزة، معتبرة أن هذا مخالفا للأنظمة والأعراف الدولية.

وأكدت وزراة الخارجية ف بيان لها على عن إدانتها الشديدة واستنكارها بأشد العبارات للقصف السافر الذي تعرضت له مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا في قطاع غزة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت الخارجية بأنها تجدد رفض المملكة السعودية التام للاستهداف الممنهج ضد المدنيين، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين والمنشآت الإغاثية والعاملين فيها.

كما طالبت الهيئة بضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.


من جانب آخر، وفي نفس الإطار، أعلنت الخارجية السعودية عن بدء أعمال اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الاسلامية والمعنية ببلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة.

وأشارت الوزارة إلى أن المحطة الأولى للجنة ستكون إلى الصين ثم تنتقل إلى غيرها من العواصم بهدف إيصال رسالة بضرورة إيقاف إطلاق النار فورا في غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والعمل على إنهاء هذه الأزمة وهذه الحرب التي تشن على غزة في أسرع وقت.

 المملكة تدين استهداف مدرسة الفاخورة وتعلن بدء أعمال لجنة التحرك الدولي لوقف الحرب على غزة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة