JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق برنامجه التدريبي لتأهيل القيادات النسائية بالمملكة

انطلقت مساء أمس الأحد، برنامج القيادات النسائية "بناء المهارات القيادية" الذي تنظمه أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، والذي يستمر لمدة 15 أسبوعا يشارك فيه عدد من المرشحات من الجهات الحكومية والقطاع الغير ربحي، والقطاع الخاص.

وذلك بهدف تأهيل قيادات نسائية متمكنة تعمل على صناعة مبادرات تسهم في النمو والإنجاز العملي والمجتمعي بما يعزز رؤية السعودية 2030، أيضا إعداد وتأهيل القيادات النسائية من خلال منهجية علمية تبدأ من تطبيق مقياس مختص في القيادة ثم التأهيل على المنهجيات العالمية للممارسات القيادية وتطبيق أفضل الأدوات عمليا لتمكينهن من تطبيق أساليب القيادة الحديثة، ويرتكز البرنامج على النموذج العالمي للممارسات الخمس للقيادة.

حيث افتتح الدكتور عبد الله بن محمد الفوزان، الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، البرنامج بكلمة له أكد خلالها على أن المملكة أولت الاهتمام بالمرأة وتطوير مهاراتها في كل الأصعدة بما يساهم في تعزيز دور المرأة القيادي.

وأشار الفوزان إلى أن المرأة السعودية استطاعت أن تخطو خطوات تاريخية مشرفة متناسبة مع ثقافة المجتمع ومتغيرات العصر ومخرجاته ومراحله المختلفة بفضل من الله، ثم بدعم القيادة الرشيدة وولاة الأمر منذ تأسيس المملكة والتي أولت الرعاية لكل ما من شأنه دفع عجلة التنمية الوطنية تحقيقا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

ولفت الفوزان إلى أن المركز أولى منذ تأسيسه اهتماما كبيرا بالمرأة، حيث شاركت في جميع مشاريعه وبرامجه ولقاءاته بشكل متساوي مع الرجل، كما أسهم المركز في تدعيم وإيصال صوتها وتعزيز مشاركاتها في قضايا المجتمع، وفتح لها الآفاق بشكل أوسع للتعبير عن آرائها ومطالبها وأيضا كل ما يتعلق بالقضايا الوطنية والاجتماعية المختلفة.

وأوضح أمين مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، بأن التدريب يشكل جانبا جوهريا مهما من جوانب استراتيجية المركز فتم تأسيس أكاديمية الحوار للتدريب والتي أصبحت بفضل الله بيت الخبرة الأول وطنيا وإقليميا في التدريب على قيم الحوار وتكريسه في المجتمع بجميع أطيافه وفئاته ليصبح أسلوبا ومنهجا في التعامل مع مختلف القضايا والشؤون الحياتية العامة والخاصة.

 مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق برنامجه التدريبي لتأهيل القيادات النسائية بالمملكة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة