JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مركز زراعة الأعضاء بمستشفى الملك فيصل يينجح في أول عملية زراعة كبد كاملة بالروبوت


يعد مركز التميز لزراعة الأعضاء بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز أبحاثه، أحد أبرز المرافق التي سجلت ريادتها في تقديم الخدمات للمرضى محققاً خلال العام الجاري إنجازا طبيا غير مسبوق؛ وذلك من خلال إجراء أول عملية زراعة كبد كاملة من متبرع حي باستخدام الروبوت على مستوى العالم.

حيث تفرد المركز بتنفيذ الزراعة باستخدام الروبوت في مرحلتي الاستئصال والزراعة، وصولاً إلى إنجاز خمسة حالات مختلفة، بينما لا تزال المراكز الطبية حول العالم تعتمد على الجراحة التقليدية أو نهج يدمج بين الجراحتين التقليدية والروبوتية في آن واحد.

ويمثل هذا المنجز نقلة نوعية لتاريخ زراعة الأعضاء، ونهجاً طبياً حديثاً يعمل على تعزيز جودة النتائج وتحسين تجربة المرضى، وكفاءة التشغيل للمستشفى، نظراً لما يقدمه من تقليل لاحتمالية حدوث المضاعفات، وتقليل مدة الشفاء، والبقاء في المستشفى.

وبالتزامن مع تواجده كشريك استراتيجي صحي بملتقى الصحة العالمي المنعقد في العاصمة الرياض الجاري، يستعرض مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لزوار جناحه بالمعرض المصاحب؛ تجربة مركز التميز لزراعة الأعضاء في تطبيق أحدث التقنيات بوصفه رائداً عالمياً في مجاله.

ويعتبر هذا المركز هو الأول من نوعه على مستوى المملكة ودول الخليج العربي، ومن أكثر المرافق تطوراً وشمولية في زراعة الأعضاء المتعددة في الشرق الأوسط، حيث يقدم خدمات الزراعة لكل من أعضاء الكلى، والكبد، والرئة، والبنكرياس، والأمعاء، والتي تعرف بزراعة الأعضاء الصلبة.

 مركز زراعة الأعضاء بمستشفى الملك فيصل يينجح في أول عملية زراعة كبد كاملة بالروبوت

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة