JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

جامعة الملك سعود توقع مع هيئة "اعتماد" اتفاقية جديدة لعدد 14 برنامج أكاديمي


تعد جامعة الملك سعود من كبريات الجامعات العربية، والتي تتميز ببرامجها الأكاديمية، وبمشاركاتها مع المراكز البحثية والجامعات العالمية بهدف تخريج شباب على قدر من المؤهلات التي تؤهله لسوق العمل.

ومن هذا المنطلق، وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، اتفاقية اعتماد عدد 14 برنامجًا أكاديمياً لجامعة الملك سعود.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الاتفاقية الإطارية التي أبرمتها الهيئة مع الجامعة في مايو العام الماضي لاعتماد 150 برنامجاً أكاديمياً، حيث حصلت جامعة الملك سعود على الاعتماد المؤسسي الكامل من الهيئة مما يؤهلها لهذه البرامج.

وتشمل تلك الاتفاقية اعتماد برنامج أكاديمي واحد في مرحلة الدكتوراه لتخصص اللغة العربية وآدابها، و 7  برامج أكاديمية في مرحلة الماجستير لتخصصات: التربية البدنية، وعلوم الحركة، والتدريب الرياضي، وتقنيات التعليم، والقانون الخاص، والقانون العام، والعلوم السياسية.

كما تم أيضا اعتماد برنامجين في مرحلة البكالوريوس لتخصصي: العلاج الطبيعي، والعلوم الإشعاعية، وشملت أيضا تجديد اعتماد  4  برامج أكاديمية في مرحلة البكالوريوس في تخصصات: الرياضيات، والكيمياء الحيوية، وعلم الحيوان، وعلوم الحاسب.

فيما اعتبرت الهيئة أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز "اعتماد" التابع لها؛ يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها؛ لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا على معايير الاعتماد المعدّة من قبل المركز

 جامعة الملك سعود توقع مع هيئة "اعتماد" اتفاقية جديدة لعدد 14 برنامج أكاديمي

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة