JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

بنك الجزيرة يدخل في قائمة تمويل مشروعات مدينة نيوم السعودية

عززت مدينة نيوم من حضورها في ساحة التمويل من خلال توقيع اتفاقية بقيمة 23 مليار ريال سعودي في عام 2023 لتأسيس "نيوم للهيدروجين الأخضر"، إضافة لاتفاقية أخرى بقيمة 3 مليارات ريال سعودي لتمويل جزء من مشروع جزيرة سندالة، لتكون جاهزة لاستقبال الزوار في العام الجاري.

وفي هذا الإطار فقد كشف بنك الجزيرة عن مشاركته في توفير تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 مليارات ريال سعودي لدعم المراحل القادمة من تطوير مشروع مدينة نيوم.

وقال البنك: إن هذا التمويل يأتي كجزء من التزام البنك بتحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز التنمية الوطنية، حيث يتميز المشروع بخطوات بارزة في تنفيذ مبادرات "ذا لاين"، "أوكساچون"، "تروجينا" و"سندالة"، التي تعد ركائز أساسية في الخطط الاستراتيجية للمملكة.

وأوضح البنك بأن هذه التسهيلات الائتمانية تعكس التعاون المثمر بين بنك الجزيرة والبنوك الأخرى المشاركة في هذه الاتفاقية، وتسهم مشاركة البنك في توفير الدعم المالي اللازم لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

كما تساهم في بناء البنية التحتية وتسريع وتيرة الإنجازات التنموية في نيوم، كما يمثل ذلك التزاماً بدعم المبادرات الوطنية الكبرى التي تلعب دوراً حيوياًّ في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي يقود الابتكار والتطور.

وأكد بنك الجزيرة من خلال هذه الخطوة على ثقته المطلقة بأهمية المشروع ومدى فاعليته على الاقتصاد المحلي ومساهمته في دفع العجلة التنموية كونه سيكون وجهة جاذبة، وفرصة استثمارية واعدة.

 بنك الجزيرة يدخل في قائمة تمويل مشروعات مدينة نيوم السعودية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة