JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تقارير اقتصادية حديثة تصنف الاقتصاد السعودي بثاني أعلى معدل نمو في العام 2025


كشفت تقارير اقتصادية نشرتها عدد من الصحف السعودية، بأن اقتصاد المملكة هو صاحب ثاني أعلى معدل نمو متوقع في العام 2025م بعد الاقتصاد الهندي، والذي يحقق معدل نمو بـ6.5%. 

واعتبرت التقارير بأن هذه التوقعات تعكس الجدوى الكبرى من برامج الرؤية في عامها الثامن، حيث تم تعديل النظرة الإيجابية لمستقبل ونمو الاقتصاد السعودي والصعود بها من 5.5% إلى 6%.

فيما رفع صندوق النقد الدولي من توقعاته الصادرة حديثاً حول نمو الاقتصاد السعودي، حيث قام بزيادة توقعاته الإيجابية لأداء الاقتصاد في المملكة من 4.5% في العام 2025 إلى 5.5%، وذلك خلاف توقعاته الصادرة بتقريره السابق في شهر أكتوبر من العام 2023.

وجاءت تلك التعديلات على توقعات الصندوق حول مستجدات آفاق الاقتصاد العالمي يناير 2024، في إشارة إلى النظرة التفاؤلية حول أداء الاقتصاد السعودي وقوته وما يحققه من نمو إيجابي رغم المخاطر والتحديات والظروف العالمية التي تشهدها معظم الاقتصادات وتأتي تلك التوقعات الإيجابية.

ورفع البنك الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي في المملكة إلى 5.9٪ في عام 2025 بدلا من 4.2٪ المتوقعة في وقت سابق من يناير، واختار البنك الدولي المملكة مركزًا للمعرفة لنشر ثقافة الإصلاحات الاقتصادية عالميًّا؛ نظرًا لتجربتها الرائدة خلال الأعوام السبعة الماضية في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.

 تقارير اقتصادية حديثة تصنف الاقتصاد السعودي بثاني أعلى معدل نمو في العام 2025

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة