JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزارة الثقافة وهيئة التأمين السعودية تطلقان مبادرة وثيقة التأمين الثقافي" للأعمال الإبداعية

بدعم من وزارة الثقافة السعودية للحفاظ على الملكية الإبداعية للفنانين، أطلقت الوزارة بالتعاون مع هيئة التأمين مبادرة وثيقة "التأمين الثقافي" والتي سوف تساعد ملاّك الأعمال الفنية والأصول الثقافية في المملكة على تأمين أصولهم ومقتنياتهم وحمايتها وضمان استدامتها.

وتعد مبادرة التأمين الثقافي أحد مخرجات مشروع متكامل شمل على دراسة المخاطر المتعلقة بالأصول التراثية والتاريخية الذي عملت عليه وزارة الثقافة بالشراكة مع هيئة التأمين.

ويأتي التأمين الثقافي ضمن جهود وزارة الثقافة في حماية الأصول الثقافية بجميع أشكالها، حيث يقدم الدعم للأنشطة الثقافية، والحماية ضد الخسائر في الأصول عاليةِ القيمة من خلال تأمين المباني التراثية، وتأمين الأعمال الفنية، وتأمين أضرار الطرف الثالث، وتأمين انقطاع الأعمال؛ ليوفر بذلك الاستقرار المالي للاقتصاد الثقافي، ويحميه من التبعات المالية للخسائر.

وتوفر المبادرة المتطلبات المساعدة للمحافظة على تلك الأعمال الثقافية، وتأمين تغطية مالية في حالة حدوث حادثٍ يؤدي إلى خسارةِ أو تلفِ هذه الأصول الثقافية بما يتناسب مع مقدار التلف والقيمة العادلة للأصل.

وتنقسم مبادرة التأمين الثقافي إلى منتجين: أولهما مخصصٌ للمباني التراثية المصنَّفة على أنها أثرية أو تراثية أو تاريخية، ويوفر تغطية تأمينية تتناسب مع الاعتبارات الخاصة لهذه المباني من حيث التقييم والترميم، ونطاق الأخطار المشمولة على هذا النوع من الأصول.

أما المنتج الثاني فيغطي الأعمال الفنية التي تُمثل مختلف أنواع الأصول والأنشطة الثقافية من أعمالٍ فنية، ومعارضَ، وتحفٍ، ومقتنياتٍ ثمينة وغيرها؛ ليوفّر تغطيةً تأمينية تتناسب مع القيمة العالية لهذه الأصول، ومع متطلبات التعامل معها كالتخزين، والعرض، والشحن، وغير ذلك.

 وزارة الثقافة وهيئة التأمين السعودية تطلقان مبادرة وثيقة التأمين الثقافي" للأعمال الإبداعية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة