JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ختام فعاليات المهرجان السنيمائي الخليجي بتكريم ٥ شخصيات فنية خليجية

اختتمت هيئة الأفلام السعودية، عشية السبت، فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي، والذي نظمته هيئة الأفلام بالعاصمة الرياض، وشهد حضوراً لأسماء فنية وسينمائية كبيرة.

حيث جسد المهرجان الالتزام المشترك بدعم قطاع الأفلام في المنطقة ومد جسور للتعاون السينمائي بين دول الخليج، وقد تم تتويج خلال الحفل الختامي عدد من الفائزين بجوائز المهرجان.

وهم اصحاب الأعمال المرشحين من لجنة التحكيم برئاسة إبراهيم الحساوي من المملكة، وعضوية: بسام الذوادي من البحرين، وروضة آل ثاني من قطر، وخالد أمين من الكويت، ونجوم الغانم من الإمارات، وإبراهيم الزدجالي من عمان.

وقد أعلنت لجنة التحكيم عن فوز فيلم "هجان" بجائزة أفضل فيلم طويل، وذهبت جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم "غيوم"، وجائزة أفضل فيلم وثائقي لفيلم "سباحة 62"، وحصل على جائزة أفضل إخراج.

وفاز بجائزة أفضل سيناريو الدكتور زياد الحسيني عن فيلم "شيابني هني"، وحصل على جائزة أفضل ممثل "عمر العطوي" عن فيلم "هجان"، فيما حصلت على جائزة أفضل ممثلة "مريم زيمان" عن فيلم "ماي ورد".

بينما ذهبت جائزة أفضل تصوير للمصور "جيري فاسبندر" عن فيلم "هجان"، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية أصيلة لخالد الكمّار" عن فيلم "حوجن"، وجاءت جوائز المهرجان لتسلط الضوء على الجهود الجديرة بالتقدير للسينمائيين الخليجيين.

كما شهد المهرجان في دورته الرابعة في الرياض عروضًا سينمائية لـ 29 فيلمًا و3 ورش تدريبية و6 ندوات ثقافية، تبحث آفاق صناعة السينما، وتكريم 5 شخصيات سينمائية خليجية تقديرًا لإسهاماتها الثرية في هذا المجال.

يُذكر أن المهرجان السينمائي الخليجي يأتي ضمن جهود هيئة الأفلام في تطوير القطاع؛ عبر تحفيز صناع الأفلام السعوديين والخليجيين لصناعة أعمال سينمائية فريدة، وتأكيدًا على دور المملكة كمركز عالمي لصناعة الأفلام وتطوير المواهب السعودية والخليجية.

 ختام فعاليات المهرجان السنيمائي الخليجي بتكريم ٥ شخصيات فنية خليجية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة