JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

منظمة الصحة العالمية تعلن عن اعتماد مدينة "تبوك" كمدينة صحية عالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن اعتمادها لمدينة تبوك السعودية كمدينة صحية عالمية، حيث يعد برنامج المدن الصحية بوزارة الصحة أول مركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية للمدن الصحية على مستوى الإقليم،.

كما يعدوالرابع على مستوى العالم، حيث حصلت مدن جدة، والمدينة المنورة، والطائف، وتبوك، على شهادة الاعتماد كمدن صحية بعد استيفائها لـ 80 معياراً من معايير منظمة الصحة العالمية.

وبهذه المعايير التي حققتها مدن المملكة تجاوزت التقييم النهائي لتحصل على شهادة الاعتماد الدولية، لما تميزت به هذه المدن من حدائق وأماكن لممارسة رياضة المشي وتعزيز الصحة من خلال المدارس ومراكز الرعاية الأولية.

يذكر أن المملكة تضم أكبر عدد مدن صحية معتمدة في الإقليم، بواقع 15 مدينة صحية في مختلف مناطق المملكة، كما يمتاز برنامج المدن الصحية بتحسين جودة الحياة وجعل الصحة ضمن أولويات المشاريع التنموية.

وذلك من خلال تبني مستهدفات لمؤشرات صحية مستقبلية، وتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تسهم في استدامتها بخفض الأمراض المزمنة التي تتأثر بالنمط الصحي.

وتهدف المدن الصحية إلى تحسين مركز المملكة السعودية في المؤشرات الصحية الدولية وتقليل نسبة المخاطر الصحية والتكاليف الطبية، كخطوة مهمة لمجتمع صحي حيوي.

منظمة الصحة العالمية تعلن عن اعتماد مدينة "تبوك" كمدينة صحية عالمية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة