JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

هيئة الأفلام السعودية تقرر تخفيض المقابل المالي لرسوم السينما والتذاكر

أعلن مجلس إدارة هيئة الأفلام، برئاسة الامير بدر بن فرحان، وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، عن قرار تخفيض المقابل المالي لتراخيص هيئة الأفلام، التي تشمل المقابل المالي لتراخيص مزاولة نشاط تشغيل دور السينما الدائمة والمؤقتة،.

إضافة ايضا لتراخيص دور السينما للاحتياج المتخصص وتراخيص تشغيل دور السينما الدائمة والمؤقتة، ودور السينما للاحتياج المتخصص.

وكشف الوزير بأن تخفيض المقابل المالي لتراخيص السينما والتذاكر خطوة مهمة لتعزيز سلسلة القيمة في القطاع السينمائي، وزيادة الإقبال على شباك التذاكر ورفع حصة الأفلام السعودية فيه، والذي يسهم بدوره في تعزيز النشاط الاقتصادي في هذا المجال.

فيما أوضح المهندس عبد الله القحطاني، الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام ،  بأن الهيئة تعمل على تحفيز الصناعة السينمائية من خلال تشجيع شركات القطاع الخاص المشغلة لدور السينما في السعودية على تقديم خصومات وعروض ترويجية لجمهور السينما.

وأشار إلى أن ذلك بهدف تعزيز ثقافة الأفلام في المملكة، كما نعمل بشكل مكثف على تعزيز حضور الفيلم السعودي عبر تحفيز عرض الأفلام السعودية في دور السينما المختلفة.

يذكر أن مجلس إدارة هيئة الأفلام قرر نقل اختصاص ترخيص تشغيل استوديوهات الإنتاج، وترخيص إنتاج المحتوى المرئي والمسموع، وترخيص استرداد وتوزيع الأفلام السينمائية، وترخيص عدم الممانعة للتصوير السينمائي، إلى هيئة الأفلام، والبدء في استقبال طلبات التراخيص من خلال منصة «أبدع» الثقافية.

ووافق المجلس، على تفعيل خصومات المقابل المالي لإيرادات ورسوم تذاكر السينما، وذلك لتحفيز القطاع الخاص على تخفيض أسعار التذاكر، وتقديم العروض الترويجية الجاذبة للجمهور، ما يُسهم في التوسع وفتح عدد شاشات أكبر للسينما، وعروض أوسع للأفلام السعودية في شباك التذاكر المحلي.

 هيئة الأفلام السعودية تقرر تخفيض المقابل المالي لرسوم السينما والتذاكر

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة