JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الموارد البشرية: ما يزيد عن مليوني عقد استقدام عمالة إلى المملكة تمت عبر منصة "مساند"

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إن إجمالي عقود الاستقدام إلى المملكة السعودية، والتي تمت عبر منصة مساند خلال العام الماضي، بلغ أكثر من مليوني عقد.

وتابعت بأنه تمت إضافة دول جديدة لقائمة الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية وهي: إثيوبيا، بروندي، سيراليون، تنزانيا، غامبيا، فيما بلغت عدد الدول المتاحة للاستقدام العمالة المنزلية النسائية 33 دولة.

وأوضحت الوزارة بأن المنصة قامت بتخفيض السقف الأعلى لأسعار الاستقدام للعمالة المنزلية في عام 2023 لعددٍ من الدول وهي: الفلبين: 14,700 ريال، أوغندا 8300 ريال، كينيا 9000 ريال، سيريلانكا 13,800، بنغلاديش 11,750 ريالاً، إثيوبيا 5900 ريال.

وددت الوزارة على حرصها من خلال منصة مساند على حفظ ورعاية حقوق جميع الأطراف المعنية ذات العلاقة في عملية الاستقدام، حيث قامت من ضمن الخدمات المقدمة بإتاحة خدمة توثيق العقود عن طريق إنشاء عقد موحد إلكتروني على المنصة.

أيضا أسهمت المنصة في خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية في الحد من المخاطر التي قد تطرأ خلال فترة العقد مما يضمن حماية أطراف العلاقة التعاقدية، حيث تم الاستفادة من خدمات التأمين على جميع عقود الاستقدام لأكثر من 200,000 وثيقة تأمين خلال العام الماضي.

يُذكر أن منصة مساند حققت مستويات الرضا بنسبة 92% إلا أنها مستمرة في تحسين خدماتها وتطوير رحلة العامل والمستفيد على حد سواء من خلال تلبية حاجات العملاء المتنوعة وتطوير الخدمات الإلكترونية التي تستهدفها الوزارة ضمن خططها الإستراتيجية للأعوام القادمة.

 الموارد البشرية: ما يزيد عن مليوني عقد استقدام عمالة إلى المملكة تمت عبر منصة "مساند"

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة