JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ريف السعودية يدعم قطاع العسل في المملكة بمبلغ ١٤٠ مليون ريال

كشف برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف السعودية"، عن وصول مبلغ 140 مليون ريال، لعدد 10,584 مستفيد في كافة مناطق المملكة الريفية، وهو إجمالي الدعم المقدّم لقطاع العسل في المملكة منذ عام 2020م وحتى الآن.

 وأشار البرنامج إلى أن مناطق عسير، وحائل، ومكة المكرمة، والباحة؛ هي أكثر المناطق التي استفادت من دعم البرنامج، موضحا أن كمية إنتاج العسل في المملكة بلغت العام الماضي 3120 طن في السنة، بزيادة قدرها 41% عن عام 2021م، فيما يستهدف البرنامج الوصول إلى إنتاج 7500 طن في السنة بحلول 2026م.

وقال "ريف السعودية": إن دعمه لعدد من المشاريع الحيوية في قطاع العسل جاء بهدف زيادة الطوائف المحلية من النحل، وللمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من العسل، إلى جانب تقديم خدمات الفحص والإرشاد للنحالين في المناطق الريفية؛ للحفاظ على الثروة النحلية في المملكة وحمايتها من الأمراض والآفات.

ولفت البرنامج إلى أبرز تلك المشاريع المنفذة، والتي منها، مشروع إنشاء محطات تربية ملكات النحل، وإنتاج الطرود، وذلك في كلٍ من، حائل، نجران، جازان، المدينة المنورة، تبوك، والطائف.

بالإضافة إلى مشروع توريد (3) مختبرات متنقلة؛ لفحص وتشخيص أمراض وآفات النحل في المحاجر، وتوريد (4) عيادات متنقلة مع تجهيزاتها؛ لفحص وتشخيص أمراض وآفات النحل (مرحلة 2)، إلى جانب توريد أدوات النحالة الحديثة، لنشر تقنياتها لدى النحالين، وتشغيل العيادات المتنقلة، لفحص وتشخيص أمراض وآفات النحل.

 ريف السعودية يدعم قطاع العسل في المملكة بمبلغ ١٤٠ مليون ريال

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة