JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

قادة العالم في الرياض.. انطلاق أعمال الاجتماع العالمي الأول للمنتدى الاقتصادي العالمي

انطلقت صباح الأحد من العاصمة الرياض، أعملل الاجتماع العالمي الأول للمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي تستضيفه المملكة، تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.

ويعقد هذا الاجتماع الخاص تحت شعار "التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية"،  بحضور زيد عن ١٠٠ شخصية من قادة العالم ممثلين عن 92 دولة، وذلك بهدف دعم الحوار العالمي وإيجاد حلول عملية وتعاونية مستدامة للتحديات العالمية المشتركة.

ويجري عقد الاجتماع على مدى يومي 28 و29 أبريل الجاري، وسط أحداث سياسية واضطرابات جيوسياسية وتحديات اقتصادية معقدة تهدد استقرارَ العالم ، ولذلك فإن الاجتماع يهدف إلى دعم الحوار العالمي، وإيجاد حلول للتحديات العالمية المشتركة.

وسوف يعمل الاجتماع على تعزيز النهج الاستشرافي للأزمات المترابطة، والتحلي بالواقعية فيما يخص المقايضات قصيرة الأجل. كما سيعمل على سد الفجوة المتزايدة بين الشمال والجنوب بشأن قضايا مثل السياسات الاقتصادية الناشئة، والتحول في مجال الطاقة، والصدمات الجيوسياسية.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي بعد 3 أيام على إصدار التقرير السنوي لرؤية المملكة في عامها الثامن، وفي ذكرى إطلاقها في 25 أبريل 2016، الذي أبرز الإنجازات التنموية التي حققتها المملكة على مختلف الأصعدة.

 قادة العالم في الرياض.. انطلاق أعمال الاجتماع العالمي الأول للمنتدى الاقتصادي العالمي

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة