JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

رئاسة الحرمين تكثف من برامج حلقات القرآن خلال العشر الأواخر من رمضان

قال الشيخ عبد الرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، إن رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي كثفت حلقات وبرامج تحفيظ القرآن الكريم بالمسجد الحرام والمسجد النبوي في العشر الأواخر.

واوضح بأن من ضمن تلك البرامج "برنامج دائم" لتحفيظ القرآن الكريم للرجال والنساء على مدار 24 ساعة، التحق به 1230 طالبًا وطالبة، يقوم بتعليمهم 102 معلم ومعلمة.

وتابع بانه ايضا من بين البرامج "برنامج لتصحيح التلاوات" للزائرين والزائرات، مقسم على 6 فترات للزائرين، و 5 فترات للزائرات، يستفيد منه يوميًا 1300 زائر وزائرة، يقوم بتعليمهم 47 معلمًا ومعلمة.

وأضاف بأن من مهمات الحلقات القرآنية بالمسجد الحرام؛ تأصيل وتعليم الطرق الصحيحة لحفظ القرآن الكريم وتصحيح تلاوته، في بيئة تعليمية تربوية، وفق مسارات تراعي الفروقات الفردية؛ لضمان إتقان تلاوة كتاب الله -تعالى-، وحفظه وتجويده، عبر كفاءات وطنية، مؤهلة علميًا؛ بالإجازات القرآنية والقراءات، والعلوم الشرعية.

يذكر أن حلقات تحفيظ القران تقوم في بدروم توسعة الملك فهد، وكامل الدور الأول في توسعة الملك فهد، عبر عدد من المسارات تهدف إلى تأصيل ونشر وتعليم الطرق الصحيحة لحفظ القرآن الكريم.

ويقوم على حلقات المسجد الحرام نخبة من المدرسين ذوي الخبرة في خدمة كتاب الله تعليماً له وتحفيظاً، حيث يعملون خلال الفترات عملهم المحددة على تصحيح الكلمات ومخارج الحروف وقواعد التجويد والنطق السليم للكلمات.

رئاسة الحرمين تكثف من برامج حلقات القرآن خلال العشر الأواخر من رمضان

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة