JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المملكة تتصدر أجمل الشواطئ السياحية العربية في قائمة "بيتش أطلس" العالمية

تصدرت المملكة السعودية قائمة شركة "بيتش أطلس" لأفضل 100 شاطئ بالعالم، والتي نشرها موقع "أريبيان بيزنيس"، حيث تصدرت المملكة الشواطئ العربية الأمثر جمالا بشاطئ "أملج".

وكشف الموق الذي نشر القائمة ان التقييمات شملت معايير عديدة وهي: التنوع والشمول، الجمال الكلاسيكي، أسلوب الحياة، الأهمية الثقافية، الإحساس بالانتماء للمجتمع.

حيث جاء في المركز الأول عربيا شاطئ "أملج" في المملكة، وتعرف مدينة أملج باسم "مالديف العرب" لجاذبيتها وجمال شواطئها التي تتمتع بالرمال البيضاء وأشجار النخيل، والتي تشبه شواطئ المالديف.

وقد صنف شاطئ أملج في المملكة العربية السعودية كأحد أفضل 100 شاطئ العالم، في جوائز الشاطئ الذهبي لعام 2024، حيث يوفر ملاذًا مثاليًا للباحثين عن الاسترخاء والهدوء.

اما ثاني شاطئ فهو شرم الشيخ المصرية، لما فيها من الحياة البحرية المتنوعة ومواقع العشاب المرجانية المتعددة في البحر الأحمر، تجعل منها مدينة جاذبة للغواصين والسائحين البيئيين.

والشاطئ الثالث هو شاطئ جي بي آر في الإمارات لما يحويه من الرمال الذهبية والمياه الصافية، يوفر الشاطئ ركوب الجمال والرياضات المائية، كما يحتوي الممشى على متاجر وأماكن ترفيهية ومطاعم، ويعتبر موقع مثالي لمحبيه ومرتاديه.

أما رابع وأخر الشواطئ  العربية في القائمة فهو شاطئ البحر الداخلي في قطر، حيث يعتبر هذا المنتجع الطبيعي، المعترف به من اليونسكو، المكان المثالي للصيد أو التخييم أو مشاهدة غروب الشمس وانعكاسها في المياه. ويخلق موقعه المميز بين كثبان الصحراء وأمواج المحيط، نظامًا بيئيًا فريدًا.

 المملكة تتصدر أجمل الشواطئ السياحية العربية في قائمة "بيتش أطلس" العالمية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة