JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزير النقل يتابع ميدانيا خدمات نقل المعتمرين بقطار الحرمين السريع بجدة


كثفت وزارة النقل والخدمات اللوجستية من اعمال المتابعة الميدانية لعمليات النقل التي تقوم بها شركات النقل والخدمات لنقل المعتمرين من وإلى مكة والمدينة المنورة والموانئ والمطارات.

حيث قام المهندس صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية ورئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية، بزيارة مركز التشغيل والتحكم بقطار الحرمين السريع بمدينة جدة، وذلك برفقة الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية، الدكتور بشار المالك.

واطلع الوزير على خدمات مركز التشغيل والتحكم وآلية تنظيم حركة القطارات على شبكة السكك الحديدية بأكملها، وإدارة التشغيل الآمن للقطارات وفق جداولها الزمنية .

وأشاد الجاسر باعتماد أعلى معايير الأمن والسلامة كما استمع إلى شرح من مشرف مركز التشغيل والتحكم عن دور المركز في تخطيط وتنظيم حركة القطارات على المسار الحديدي ومراقبة حركة ومواقع القطارات واتجاهاتها.

واطلع ايضا على سير العمليات التشغيلية لقطار الحرمين السريع في المحطتين خلال العشر الاواخر من رمضان، والتقى بعدد من الركاب المسافرين، كما تضمنت الجولة الميدانية، الوقوف على الخدمات المقدمة في صالات محطة القطار وانسيابية حركة الركاب.

وكانت الخطوط الحديدية السعودية أعلنت مسبقا عن الخطة التشغيلية لقطار الحرمين السريع حيث رفعت السعة المقعدية للقطار بنسبة 26٪ مقارنة بالعام 1444هـ لتصل إلى 1.33 مليون مقعد تم إتاحتها على متن 2,748 رحلة، بحدود 120 رحلة في اليوم الواحد.

 وزير النقل يتابع ميدانيا خدمات نقل المعتمرين بقطار الحرمين السريع بجدة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة