JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الداخلية السعودية توظف الذكاء الاصطناعي لتنظيم حركة المعتمرين داخل الحرمين

كشفت وزارة الداخلية السعودية عن توظيفها لتقنيات التكنولوجيا لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالكثافات القادمة للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والتعامل معها.

حيث أسهمت التقنيات في تنظيم حركة المعتمرين والزوار أثناء الدخول والخروج للحرمين الشريفين، وفي سرعة التخطيط واتخاذ القرارات اللازمة لتنظيم تدفق الحشود وتأمين سلامتهم.

وألمحت الوزارة إلى أنها من خلال قطاعاتها المشاركة في موسم العمرة تعمل على أمن وسلامة ضيوف الرحمن وحفظ النظام وإدارة وتنظيم الحشود وإدارة الحركة المرورية، وتقديم الخدمات الإنسانية وتمكين ودعم الجهات الأمنية والخدمية والمساندة.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت  قد أعلنت عن تنفيذ عدد من الخطط الميدانية المتنوعة بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة في إدارة وتنظيم حركة الحشود لنقل المعتمرين داخل المسجد الحرام وزوار المسجد النبوي.

وذلك من خلال الرصد والمتابعة من مركز عمليـات المسجد الحرام، والتقنيات الحديثة في الذكاء الاصطناعي والتي تعزز من سرعة تكامل هذه الجهود وزيادة تناغمها على نطاق واسع من أجل تحقيق الهدف العام المتمثل في خدمة ضيوف الرحمن والتسهيل عليهم.

 الداخلية السعودية توظف الذكاء الاصطناعي لتنظيم حركة المعتمرين داخل الحرمين

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة