JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

السعودية ومجلس دول التعاون يرحبان بقرار الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة


للمرة الأولى بعد قرابة ستة أشهر من الحرب التي يشنها قوات الكيان على غزة، أصدر مجلس الأمن قرارا يدعوا إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في فلسطين خلال غرة شهر رمضان.

وقد رحبت الرياض بصدور القرار، بما يؤدي إلى وقفٍ دائم ومستدام لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الرهائن، وامتثال الأطراف لالتزاماتهم بموجب القانون الدولي، وتوسيع نطاق تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة بأكمله وتعزيز حمايتهم.

وجددت المملكة مطالبتها المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤوليته تجاه وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة، والتأكيد على ضرورة إنهاء المعاناة وتوفير الأمل للشعب الفلسطيني وتمكينه من الحصول على حقوقه في العيش بأمان.

ومن ناحيته أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج، السيد جاسم البديوي،، عن ترحيبه بقرار مجلس الأمن، مؤكدا على أن صدور هذا القرار يأتي للوصول إلى إيقاف دائم ومستدام لإطلاق النار والإفراج عن جميع الأسرى وامتثال الأطراف لالتزاماتهم بموجب القانون الدولي.

ولفت إلى أن هذا القرار سوف يوسع نطاق تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة بأكمله وتعزيز حمايتهم، معرباً عن أمله أن يفضي هذا القرار إلى تخفيف معاناة أهالي غزة وأن يسهم في وقف التصعيد، وإنهاء الحصار المفروض على القطاع لرفع المعاناة عن الفلسطينيين.

 السعودية ومجلس دول التعاون يرحبان بقرار الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة