JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

خوف وترقب وارتفاع في أسعار النفط رغم صدور قرار وقف إطلاق النار في غزة


مع انتصاف الأسبوع الأخير من شهر مارس، وتزامنا مع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة، شهدت أسواق النفط ارتفاعا في الأسعار عند التسوية، ويرجع ذلك عقب صدور أوامر من الحكومة الروسية بتقييد إنتاج النفط بعد الهجمات على البنية التحتية للطاقة في كل من روسيا وأوكرانيا.

حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.32 دولار أو 1.55 بالمئة إلى 86.75 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي 1.32 دولار أو 1.64 بالمئة إلى 81.95 دولار للبرميل.

وسجل الخامين ارتفاعا بشكل مطرد هذا العام، مع زيادة برنت بنحو 11 بالمئة وخام غرب تكساس الوسيط بنحو 12.5 بالمئة بحلول التسوية يوم الجمعة بفضل توقعات انخفاض أسعار الفائدة في الاقتصادات الكبرى بحلول الصيف، بالإضافة إلى التوتر الجيوسياسي في شرق أوروبا والشرق الأوسط.

ورغم أن أسواق النفط قد شهدت الأيام الماضية انخفاضا في الأسعار على خلفية الحديث حول هدنة في غزة من الأحداث الجارية، ورغم صدور قرار مجلس الأمن إلا أن الأسعار ارتفعت، والسبب يعود لروسيا.

حيث أن موسكو كانت أمرت شركات النفط بخفض الإنتاج في الربع الثاني من العام لتحقيق هدف الإنتاج البالغ تسعة ملايين برميل يوميا بحلول نهاية يونيو، بما يتماشى مع تعهدات روسيا التي قطعتها لتحالف أوبك بلس.

 خوف وترقب وارتفاع في أسعار النفط رغم صدور قرار وقف إطلاق النار في غزة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة