JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المملكة تشارك في الاجتماع السنوي للمنتدى العالمي للأجهزة والمستلزمات الطبية بواشنطن

شاركت المملكة بوفد سعودي برئاسة الدكتور هشام الجضعي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، في الاجتماع السنوي الـ25 للمنتدى العالمي للأجهزة والمستلزمات الطبية، والذي ينعقد حاليا في واشنطن.

كما شارك في الاجتماع عدد من الجهات التنظيمية في المجال الرقابي في دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا، واليابان، إضافة إلى عددٍ من ممثلي الشركات الرائدة في هذا المجال.

وناقش الاجتماع عدد من المحاور المتعلقة بتنظيم ورقابة الأجهزة الطبية، وأهمية تطبيق الاعتماد في مرحلة ما بعد التسويق، واستعراض آخر المستجدات الرقابية، إضافةً إلى تحديثات مجموعات العمل ومبادرات التنسيق الإقليمية.

كما عقد الجضعي اجتماعا مصغرا مع رئيس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهيئتين، ومناقشة سبل زيادة التعاون في مجال تنظيم الأجهزة الطبية ومراقبة سلامتها، ودور المنتديات الدولية المهم في ذلك، وجهود بناء القدرات ومشاركة المعلومات والتأكيد على أهمية التنسيق الوثيق.

والتقى أيضا رئيس الهيئة المركزية لمراقبة معايير الأدوية بدولة الهند، وجرت خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خصوصا ما يتعلق بصناعات الأدوية والأجهزة الطبية.

يذكر أن المنتدى العالمي أُنشئ عام 2011 لمنظمي الأجهزة الطبية، ويهدف إلى تسريع التنسيق والتقارب للقواعد الدولية المنظمة للأجهزة والمستلزمات الطبية؛ لإيجاد نموذج تنظيمي فعّال لتعزيز الصحة العامة والسلامة.

 المملكة تشارك في الاجتماع السنوي للمنتدى العالمي للأجهزة والمستلزمات الطبية بواشنطن

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة