JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

حصول المنظمة الدولية للإبل على العضوية الكاملة في اللجنة التوجيهية للسنة الدولية للإبليات

كشفت المنظمة الدولية للإبل بالمملكة السعودية، عن قرار جديد صدر عن اللجنة التوجيهية للسنة الدولية للإبليات، بضم المنظمة كعضو أساسي في اللجنة التوجيهية، وجاء القرار خلال الاجتماع الخامس للجنة وبالإجماع الكامل.

حيث من المقرر أن تساعد المنظمة بصفتها عضواً في اللجنة التوجيهية، في تشكيل الأنشطة والمبادرات المخطط لها للسنة الدولية للإبليات، حيث أعلنت الأمم المتحدة سنة 2024 السنة الدولية للإبليات.

وستسلط السنة الضوء على دور الإبليات في سبل عيش ملايين الأسر في أكثر من 90 دولةً حول العالم، كما تسهم الجمال العربية ، والجمال ذات السنامين والألباكا والجواناكو واللاما واالفيكونيا في ضمان الأمن الغذائي والتغذية والنمو الاقتصادي.

وستسهم المنظمة الدولية للإبل بشكل فعال في جهود الحفاظ على الإبل والعمل مع الحكومات والمنظمات والمجتمعات لتعزيز الممارسات المستدامة لهذا القطاع وحمايته.

وتؤدي الإبليات دورًا رئيسيًا في الثقافة والاقتصاد والأمن الغذائي، وسبل العيش بالنسبة إلى المجتمعات المحلية التي تعيش في مرتفعات جبال الأنديز وفي الأراضي القاحلة وشبه القاحلة الواقعة في أفريقيا وآسيا، بما فيها الشعوب الأصلية، وهي قادرة على مواصلة إنتاج الألياف والأغذية المغذية حتى في الظروف المناخية القاسية.

يذكر أنّ السنة الدولية للإبليات تتيح فرصة فريدة من أجل التوعية بدور الإبليات في بناء القدرة على الصمود في وجه تغير المناخ - لا سيما في الجبال والأراضي القاحلة وشبه القاحلة.

 حصول المنظمة الدولية للإبل على العضوية الكاملة في اللجنة التوجيهية للسنة الدولية للإبليات

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة