JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وفد من جامعة إنديانا بلومنجتون في ضيافة الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن

استضافت الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، بمقرها في العاصمة واشنطن، وفداً من طلبة جامعة إنديانا بلومنجتون ضمن برنامج الريادة في اللغة العربية.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز التواصل والتعارف وتبادل الأفكار بين الثقافات المختلفة ولإثراء لغتهم العربية وتطوير مهاراتهم ضمن برنامج الريادة في اللغة العربية.

وقام الوفد بجولة في قاعة الملك عبدالله الثقافية، حيث اطّلعوا فيها على المنحوتات والمجسمات ولوحات الخط العربي وغيرها من مكونات الثقافة السعودية الأصيلة،.

فيما قدم الدكتور عبدالعزيز التركي شرحا لجهود المملكة في خدمة اللغة العربية من خلال مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية وجهود الوزارات والجهات الرسمية المختلفة في خدمة اللغة العربية.

كما جرت ايضا عقب الجولة، إقامة منافسات لغوية بين الطلبة بمشاركة عدد من الطلبة السعوديين المبتعثين في أجواء حماسية ممتعة، وأبدى الوفد إعجابه بالهوية السعودية بكامل مكوناتها لاسيما أصالة الأزياء السعودية والمأكولات وجماليات العمارة والأدوات الشعبية في إعداد القهوة التي لا تزال تستخدم حتى اليوم.

كان في استقبال الوفد الملحق الثقافي بسفارة المملكة بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور فوزي بخاري، ومدير الشؤون الثقافية والاجتماعية بالملحقية الدكتور عبدالعزيز التركي.

 وفد من جامعة إنديانا بلومنجتون في ضيافة الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة