JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

أمانة مكة المكرمة تصدر دليلها الإرشادي لمتعهدي الإعاشة بالحج والعمرة

قالت الأمانة العامة لمنطقة مكة المكرمة، إنها أطلقت الإصدار الثاني للعام 2024م من الدليل الإرشادي لمتعهدي الإعاشة بالحج والعمرة، متضمنا لعدد من الاشتراطات والإرشادات التي يترتب على متعهدي الإعاشة الالتزام بها واتباعها.

يأتي ذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام في مجال التغذية والإعاشة، موضحة أن من أبرز الاشتراطات التي وردت في الدليل ضرورة حصول مقدمي خدمات الإعاشة والتغذية على الرخص النظامية الصادرة من الجهات الرسمية بحيث تكون سارية الصلاحية، مثل: رخصة البلدية والسجل التجاري ورخص الدفاع المدني.

كما تضمن الدليل الاشتراطات الواجب توفرها في المباني المخصصة لإقامة مطابخ متعهدي الإعاشة، بالإضافة إلى التسجيل في المنصة الإلكترونية الخاصة بخدمات الإعاشة والتعاقد مع شركات ومؤسسات وحجاج الداخل وبعثات مكاتب شؤون حجاج الخارج، لتقديم خدمات الاعاشة وفق الاحتياجات والكميات المطلوبة وحسب رغبات الحجاج بموجب قوائم طعام يتم الالتزام بها.

وأشارت الامانة إلى أن دليل الاشتراطات الخاصة شمل الوجبات الغذائية المقدمة وطرق تحضيرها وتقديمها، الى جانب عددٍ من الاشتراطات الصحية الخاصة بالعاملين في تلك المطابخ والمنشات الغذائية وضرورة حصولهم على البطاقات الصحية النظامية والشهادات التي تثبت خلوهم من الأمراض.

كما شملت الاشتراطات ضروة تدريبهم على أداء الاعمال الخاصة بالغذاء في مختلف مراحله، وكذلك اشتراطات وسائل النقل المخصصة لتلك الوجبات والعديد من الاشراطات والالتزامات الواجب توفرها لمتعهدي الإعاشة بالحج والعمرة.

 أمانة مكة المكرمة تصدر دليلها الإرشادي لمتعهدي الإعاشة بالحج والعمرة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة