JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

فرق التفتيش الميداني بوزارة البيئة تنفذ أكثر من 33 ألف جولة رقابية على أسواق المملكة

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن أنها نفذت أكثر من 33 ألف جولة ميدانية، رقابية وتفتيشية في أسواق النفع العام والمسالخ خلال شهري شعبان ورمضان الجاري، للتأكد من التزام المنشآت بالأنظمة واللوائح والاشتراطات الصحية والفنية.

وقالت الوزارة إن الفرق الفنية الميدانية، نفّذت 15,379 جولة في مدن ومحافظات المملكة بجميع المناطق، رصدت من خلالها 535 مخالفة، وأصدرت 1039 إنذارًا، مبينة أن جميع المخالفين ستتم إحالتهم للجهات المختصة؛ لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وكشفت الوزارة بأن المنطقة الشرقية شهدت أعلى عددٍ من الجولات الرقابية والتفتيشية، مقارنةً بالمناطق الأخرى، تلتها منطقة الرياض، ثم القصيم، فيما شهدت بقية المناطق، عددًا من الجولات، منها مكة المكرمة والمدينة المنورة وجازان والجوف وعسير، وحائل ونجران وتبوك والباحة.

وأشارت الوزارة إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الجولات التفتيشية شملت، عدم الالتزام بالزي الرسمي للعاملين في الأسواق والمسالخ، وعدم توفير ماكينة الدفع الإلكتروني، وعرض المنتجات خارج حدود المحلات المقررة لها حسب الضوابط.

بالإضافة إلى عدم وجود الشهادة الصحية أو عدم تجديدها، وعرض منتجات فاسدة أو غير صالحة للاستهلاك، إلى جانب ممارسة الباعة الجائلين والعمالة المخالفة لأعمال البيع والشراء، ووجود حالات ذبح عشوائي خارج الأماكن المصرح بها، ومخالفة الأنظمة والتعليمات لأنشطة الأسواق والمسالخ، وعدم المحافظة على نظافة أماكن البيع في بعض المواقع وتراكم النفايات.

 فرق التفتيش الميداني بوزارة البيئة تنفذ أكثر من 33 ألف جولة رقابية على أسواق المملكة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة