JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزارة السياحة تحتفي بوصولها لـ 100 مليون سائح قبل 2030

أقامت وزارة السياحة، احتفالية كبرى على خلفية تحقيقها الوصول إلى 100 مليون سائح بنهاية عام 2023، سابقة بذلك سبع سنوات عن المدة المحددة مسبقاً لتحقيق هذا الهدف، باعتباره أحد أهم منجزات رؤية المملكة 2030م، وجرت أحداث الاحتفالية عشية الأحد بقصر طويق في الحي الدبلوماسي.

واعتبرت وزارة السياحة أن هذا الإنجاز يمثل تحولًا هائلاً وانتعاشًا غير مسبوق لقطاع السياحة الواعد في المملكة، فقد أصبحت السياحة عاملا رئيسيًا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وبلغ إجمالي الإنفاق أكثر من 250 مليار ريال خلال العام الماضي، محققاً انعكاسات مباشرة على مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 4 %، بما يمثل أكثر من 7% من الناتج المحلي غير النفطي.

بينما بلغ إجمالي السياح من الداخل والخارج أكثر من 106ملايين سائح، محققاً زيادة بنسبة 56% مقارنة بالعام 2019، وزيادة بنسبة 12% مقارنة بالعام 2022م، مما أسهم في زيادة الموارد غير النفطية وإيجاد المزيد من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن.

وقال السيد أحمد الحقيل، وزير السياحة، خلال الاحتفالية، إن المملكة فتحت أبوابها وسهلت وصول السياح من كل أنحاء العالم للمملكة واستطاعت من خلال الخطط المدروسة المنبثقة من رؤية المملكة 2030 تحقيق نتائج ملموسة في تسجيل وصول أكثر من 100 مليون سائح من الداخل والخارج، حيث بلغ حجم إنفاقهم أكثر من 250 مليار ريال.

وأوضح بأن نجاح المملكة يعزز سقف طموحنا الجديد لاستقبال 150 مليون سائح بحلول عام 2030، كما أننا نواصل العمل لجعل السياحة قطاعًا رئيسيا في اقتصادنا ومصدرًا للوظائف وجاذبًا للاستثمارات المستدامة والسياح".

يذكر أن المملكة حظيت بإشادات دولية واسعة من قِبَل منظمة الأمم المتحدة للسياحة "UN Tourism" والمجلس العالمي للسفر والسياحة "WTTC، حيث أثنت المنظمتان على تحقيق المملكة لهذا المستهدف، وعلى التطور الكبيرة الذي يشهده قطاع السياحة في المملكة.

 وزارة السياحة تحتفي بوصولها لـ 100 مليون سائح قبل 2030

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة