JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

سفيرة المملكة لدى أمريكا ترعى احتفالات اليوم العالمي للنمر العربي

أعلنت الأميرة ريما بنت بندر، سفيرة خادم الحرمين لدى الولايات المتحدة، عن رعايتها احتفالات اليوم العالمي للنمر العربي، والذي يواكب العاشر من فبراير، ووتتضمن الاحتفالات عدة أنشطة في العاصمة واشنطن تشمل الفئات العمرية كافة.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت في 12 يونيو 2023م بالإجماع قرار "اليوم العالمي للنمر العربي" المقدم من المملكة، والذي شاركت في رعايته أكثر من 30 دولة، حيث أعلن أن يوم 10 فبراير يوماً عالمياً للنمر العربي يتم الاحتفال به سنوياً حول العالم.

ويعد هذا أول يوم توعوي تخصصه الأمم المتحدة لأحد الثدييات أو القطط الكبيرة أو الأنواع الفرعية، وأول قرار قادته المملكة بشكل كامل لاعتماد يوم عالمي بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويسلط القرار الضوء على النمر العربي كأحد أكثر سلالات القطط الكبيرة المهددة بالانقراض، ويبرز أهميته في الحفاظ على الحياة البرية والتنوع البيولوجي، كما يسلط الضوء على جهود الدول التي تعد موطناً للنمر العربي، ومن بينها المملكة، في حمايته من خلال مختلف المبادرات التي تسهم في بقائه.

وقد جاء الإعلان من مقر الأمم المتحدة في نيويورك بعد ثلاث سنوات تقريباً من الجهود التي بذلتها مؤسسة كاتموسفير وصندوق النمر العربي والهيئة الملكية لمحافظة العلا، والذين عملوا مع بعثة المملكة العربية السعودية الدائمة لدى الأمم المتحدة.

 سفيرة المملكة لدى أمريكا ترعى احتفالات اليوم العالمي للنمر العربي

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة