JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مؤتمر طبي دولي بالمملكة يناقش الجديد في علاج أمراض الروماتيزم

تستضيف محافظة الخبر حاليا، فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم، والذي تقيمه الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم، ويستمر لمدة أربعة أيام.

وصحت الدكتورة حنان الريس، رئيسة الجمعية السعودية للروماتيزم، بأن هذا المؤتمر يأتي في وقت حاسم، حيث تتسارع وتيرة التقدم في الأبحاث والعلاجات في مجال الروماتيزم ومن خلاله نستكشف الابتكارات الجديدة لجودة حياة مرضى الروماتيزم.

وأوضحت الريس، بأن المؤتمر سيتضمن 12 ورشة عمل تسهم في التطوير والتدريب الطبي ويُعنى بأبحاث الشباب الطامحين من أطباء زمالة الروماتيزم لالتقاء الباحثين والعلماء والأساتذة من مختلف الجامعات والمستشفيات ومراكز الأبحاث.

وتنطلق أهمية هذه الورش في كونها تجمع الأطراف المهتمة بالحوار تحت سقف واحد، وتبادل التجارب والمعلومات ومناقشة التحديات والممارسات، والعمل على التنسيق بين الاستشاريين والباحثين حول أولويات البحث العلمي في مجال الأمراض الروماتيزمية وطرق دعمها وتمويلها.

وتشمل ورش العمل المصاحبة للمؤتمر عدة محاور، منها ورشة عمل عن تطبيق تنظير الشعيرات الدموية للأظافر و هي تقنية تستخدم على نطاق واسع لفحص المرضى الذين يعانون من ظاهرة رينود للتأكد من وجود أمراض المناعة الذاتية لديهم مثل مرض تصلب الجلد والذئبة الحمامية الجهازية وتفسير النتائج السريرية.

إضافة لورش أخرى عن الطرق المثلى في فحص العضلات والمفاصل للطرف العلوي والطرف السفلي والعمود الفقري من أجل تحديد التشوهات وتشخيص الأمراض الروماتيزمية في وقت مبكر.

وكذلك توجيه عملية طلب التحاليل المخبرية والأشعة اللازمة لتشخيص الاضطرابات الروماتيزمية المختلفة وأفضل الممارسات الدولية في التشخيص والعلاج.

 مؤتمر طبي دولي بالمملكة يناقش الجديد في علاج أمراض الروماتيزم

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة