JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

أمانة العلا تكشف عن تفاصيل قمة مستقبل الثقافة بالمملكة

كشفت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن البرنامج التفصيلي لقمة العلا لمستقبل الثقافة، والتي تنطلق في موقع "ديمومة" بمشاركة مع وزارة الثقافة السعودية، بهدف تعزيز دور الثقافة في دفع عجلة التقدّم المجتمعي وتعزيز التغيير الإيجابي المستدام.

حيث يلتقي الفن المعاصر والتراث في قلب الواحة الثقافية ذات المناظر الطبيعية الخلابة، 150 شخصية من قادة الثقافة من حول العالم؛ لبحث القضايا الثقافية الأكثر إلحاحاً من ضمنهم مساعد وزارة الثقافة راكان الطوق، ورئيسة مدرسة ليكول لفنون المجوهرات ليز ماكدونالد، ورئيس مركز بومبيدو لوران لوبون.

وتستمر أعمال المؤتمر على مدار أيام ثلاث حيث تدور خلالها حلقات النقاش، والعروض المميزة، وورش العمل، إلى جانب استكشاف المشهد الثقافي والطبيعي الرائع في العُلا.

وتشمل أبرز الفعاليات حلقات نقاش حول الجغرافيا السياسية والثقافة، وجلسة حوارية بين معالي راكان الطوق ولوران لوبون حول مستقبل المتاحف، وعرض أدائي للفنانة بلقيس الراشد، ورحلات استكشافية في أنحاء المنطقة بما في ذلك زيارات لوادي الفن.

كما يتضمن زيارات لأبرز فعاليات مهرجان العلا للفنون بنسخته الثالثة تحت شعار "الفن بلا حدود" أبرزها صحراء X العلا 2024، معرض رمي عيني في قاعة مرايا.

وتستضيف الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تستضيف "قمة العُلا لمستقبل الثقافة" بالشراكة مع وزارة الثقافة، خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير الجاري؛ بمشاركة 150 من القادة وصُنّاع القرار، وروّاد الأعمال، والفنانين من أنحاء العالم.

وذلك لمناقشة أهم قضايا الثقافة وسبل تعزيزها كقوة دافعة للتقدم الاجتماعي والتغيير الإيجابي للمستقبل. وتتضمن القمةُ مجموعة من جلسات النقاش وورش العمل والعروض التفاعلية؛ بهدف اكتشاف طرق جديدة لدعم المشاركة المؤثرة والواسعة من خلال الفن والثقافة والصناعات ذات الصلة.

 أمانة العلا تكشف عن تفاصيل قمة مستقبل الثقافة بالمملكة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة