JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

السعودية تطلق مبادرة الذكاء الاصطناعي التوليدي لأعضاء منظمة التعاون الرقمي

شاركت المملكة من خلال وزارة الاتصالات في اجتماع الجمعية العمومية الثالث لمنظمة التعاون الرقمي، والذي ترأسه مملكة البحرين بحضور وزراء ومسؤولين من الدول الأعضاء الـ 16 في منظمة التعاون الرقمي.

وخلال المشاركة، أعلن المهندس عبد الله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عن إطلاق المملكة مبادرة الذكاء الاصطناعي التوليدي للجميع لأعضاء منظمة التعاون الرقمي، الذي يأتي تحت إشراف المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، والذي صدر قرار مجلس الوزراء بإنشائه ويكون مقره في مدينة الرياض.

يأتي ذلك في الوقت الذي أطلقت فيه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، مبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية في سبتمبر 2022م.

وكذلك وثيقة المبادئ التوجيهية لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي "مبادئ الذكاء الاصطناعي التوليدي" في يناير الجاري المخصص للجهات الحكومية والخاصة والعموم.

وتهدف المبادرة إلى تقديم الدعم لأبحاث الذكاء الاصطناعي التوليدي، وزيادة الوعي بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، تطوير وحوكمة سياسات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتقديم الدعم لأبحاث الذكاء الاصطناعي التوليدي وتطويره، وتعزيز ودعم بناء قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

 السعودية تطلق مبادرة الذكاء الاصطناعي التوليدي لأعضاء منظمة التعاون الرقمي

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة