JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

سوليوود وهيئة الأفلام تعقدان ورشة عمل حول صناعة الأفلام الوثائقية


بالشراكة مع موقع "سوليوود" السينمائي، عقدت هيئة الأفلام السعودية، ورشة عمل حول صناعة الأفلام الوثائقية، وذلك بالعاصمة الرياض، وشارك فيها نخبة من المختصين في صناعة السينما.

وضمت الورشة جلستين نقاشيتين: كانت الأولى حول صناعة فكرة وتصنع فيلمًا وثائقيًا يجذب الانتباه، وبدأت فعاليتها بتفسير مفهوم الفيلم الوثائقي، ثم الحديث عن قواعد ابتكار فكرة وصناعة فيلم وثائقي مثير للاهتمام، والتي تعتمد في الأساس على مصادر الإلهام.

 كما تم توضيح أن قصص الوثائقيات تكون أشبه بكتابة ونشر خبر صحفي مع دعم النقاش بأمثلة توضيحية لقصص أفلام وثائقية شهيرة، وجاء من بينها، الفيلم الوثائقي My Octopus Teacher، الذي نجح في حصد جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي عام 2021.

فيما جائت الجلسة الثانية للورشة، حول التقنيات والفرص، حيث تم سرد سبل توظيف الأكشن أو الإثارة، والكوميديا في الوثائقيات مع دعم النقاش النظري بمجموعة من الأفلام التي تعبر عن كل نوع من هذه الأعمال الوثائقية، والتي كان من بينها The Amazing Johnathan. 

كما دعم المشاركون بالورشة النقاش بالحديث عن أفلام وثائقية نالت إعجابهم مع تحليلها، ثم مكونات الفيلم الوثائقي الأساسية، والتي كان من بينها: المقابلة، واللقطات الجمالية، والحدث. 

في الختام خرجت الورشة بعددٍ من التوصيات، أبرزها: تحديد التحديات التي تواجه صناعة الأفلام الوثائقية المحلية والعمل على تجاوزها، وتوفير فرص جديدة لصناع الأفلام الوثائقية، والاستفادة من التقنيات الجديدة لتطوير صناعة الأفلام الوثائقية، والعمل على رفع معايير الأفلام الوثائقية.

سوليوود وهيئة الأفلام تعقدان ورشة عمل حول صناعة الأفلام الوثائقية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة