JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مكتبة الملك عبدالعزيز تحتفي بيوم التأسيس بعدد من الفعاليات الثقافية


احتفالا بيوم التأسيس والذي يواكب ٢٢ من فبراير من كل عام، وهو يوم تأسيس المملكة، أعلنت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، عن إطلاقها معرضا تاريخيا يضم مجموعة متنوعة من مقتنياتها النادرة التي تعبر عن مراحل متعددة من التاريخ السعودي.

 إضافة إلى أنشطة تفاعلية تؤصل للتاريخ والتراث الوطني، كما تحتفي المكتبة في فرعها بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي ، بعدة فعاليات متنوعة للعائلة من بينها مبادرة عام الابل التي طرحتها وزارة الثقافة للعام 2024م.

كما سيتم تنظيم مجموعة من الأركان التراثية ، مع مشاركة من هيئة تطوير بوابة الدرعية بقصص أطفال عن يوم التأسيس، وتشمل الفعاليات زيارة المرضى الأطفال في مدينة الملك سعود الطبية ضمن برنامجها الثقافي الشامل للأطفال من ذوي الإقامة الدائمة بالمستشفيات.

أيضا يشارك فرع المكتبة بمركز الملك سلمان الاجتماعي بمعرض صور ملامح وأمكنة سعودية ، عرضت فيه مجموعة من الصور النادرة التي تعبر عن تاريخ المملكة العربية السعودية في مراحل تاريخية متعددة.

وتعرض المكتبة عدد من كتب الرحالة الذين زاروا المملكة في فترات تاريخية مختلفة، وسجلوا يوميات رحلاتهم بالكلمات والصور، وسيتم عرض فيلم سينمائي يسرد نمط الحياة في الجزيرة العربية سابقا، والتحولات التي شهدها المجتمع السعودي

 مكتبة الملك عبدالعزيز تحتفي بيوم التأسيس بعدد من الفعاليات الثقافية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة